ولد امدو: مسار الانتخابات مسار إجماعي تكاملي يقول في ختام ورشة تكوينية

جمعة, 05/12/2023 - 05:17

ولد امدو: مسار الانتخابات مسار إجماعي تكاملي

 
قال رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (هابا) الحسين ولد امدو، اليوم الخميس، إن الانتخابات التشريعية والجهوية والمحلية المرتقبة السبت المقبل تجري ضمن “مسار إجماعي تكاملي”.

ولد امدو كان يتحدث خلال ملتقى نظمته (هابا)، حول الضمانات المتعلقة بشفافية ونزاهة الانتخابات، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

الملتقى افتتح اليوم الخميس ويختتم غدًا الجمعة، وتشاركُ فيه ممثلون عن الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والصحافة الوطنية، والهيئات الانتخابية.

وقال ولد امدو خلال جلسة الافتتاح إنَّ “نوعية وتنوع المشاركين في الملتقى يدل على أن مسار الانتخابات مسار إجماعي تكاملي، يتطلب تضافر جهود الجميع”.

وأضاف ولد امدو أن “كل القوى تستفيد من المسار، ومطالبة بالانخراط فيه، وليست الجهات الناظمة وحدها المسؤولة عن ذلك”، وفق تعبيره.

وأوضح رئيس الهابا أن الهدف من الملتقى هو “التوعية والتعبئة”، بالإضافة إلى “تدارس كل الإشكالات المطروحة والمكاسب المتحققة”.

وثمن ولد امدو ما قال إنَّه “الإجماع السياسي على الانتخابات الحالية”، ودعا في السياق ذاته إلى “اضطلاع كل الفاعلين بالتثقيف الانتخابي للمواطنين، حتى يتمكنوا من الإعراب بحرية عن إرادتهم”.

وخلال الملتقى سيتابع المشاركون فيه محاضرات حول شفافية الانتخابات، وتعزيز ثقة الناخبين في المسلسل الانتخابي، وآليات التصدي للأخبار الكاذبة.