زيارة وزير المياه للمكتب الوطني لصرف الصحي ويعقد اجتماع مع ادارته ويزور بعض المستنقعات في بعضمقاطعات انواكشوط

أحد, 07/09/2023 - 07:47

قال وزير المياه والصرف الصحي إسماعيل ولد عبد الفتاح إن التساقطات المطرية التي عرفتها العاصمة نواكشوط فجر السبت مكنت من تحديد النواقص والمشاكل المطروحة من أجل التغلب عليها في المستقبل القريب، مؤكدا أن اطلع خلال جولة قام بها السبت على التحضيرات التي قام بها المكتب الوطني للصرف الصحي استعدادا لموسم الأمطار هذه السنة.

 

وتجول الوزير السبت في مناطق متضررة من المياه التي خلفتها الأمطار، وواكب جهود شفط المياه منها، وشملت الجولة أحياء في مقاطعات تفرغ زينه والسبخة بولاية نواكشوط الغربية، وأخرى في مقاطعة الميناء في نواكشوط الجنوبية، كما زار بعض أحياء مقاطعتي دار النعيم وتيارت بنواكشوط الشمالية.

 

وزار الوزير – الذي لم يكمل بعد أسبوعا في منصبه - مقر الإدارة العامة للمكتب الوطني للصرف الصحي، وإدارة استغلال المنشآت التابعة للمكتب، ومحطات معالجة وشفط مياه الأمطار في مختلف ولايات نواكشوط.

 

 

 

 

وعقد الوزير اجتماعا بمقر المكتب الوطني للصرف الصحي، تابع خلاله عرضا يغطي أبرز نشاطات المكتب، والآليات المستخدمة في شفط مياه الأمطار، والمدن التي تم فيها تنفيذ صرف صحي، فضلا عن مستوى الجاهزية لموسم الأمطار هذه السنة.

 

وشدد الوزير على ضرورة العمل بشكل دائم ومنسق من أجل التدخل في الوقت المناسب، منوها بمركز الاتصال الذي استحدثه المكتب مؤخرا لمعالجة طلبات المواطنين عند الحاجة.

 

ونوه ولد عبد الفتاح بأهمية صيانة المجاري المائية والحفاظ على آليات شفط المياه وتجهيز الصهاريج خدمة للمواطن الذي يعد الهدف والغاية الأولى لأي تنمية. وشرح  المدير  العام  للمكتب الوطني  لصرف   الصحي احمد زيدان ولد محمد محمود  اهداف  المكتب  الوطني  لصرف  الصحي