مديرة صندوق التضامن الوطني يوقع اليوم اتفاقيات مع بلديات لبراكنه

اثنين, 12/11/2023 - 19:17

وقعت المديرة العامة للصندوق الوطني للتضامن الصحي السيدة آمال الشيخ عبد الله ، صباح اليوم بمدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنه ، اتفاق تعاون وشراكة مع عمد بلديات كل من مقطع لحجار وامبان ومال، بالإضافة لاتفاق تعاون مع المجلس الجهوي لولاية لبراكنة.

 

 وتهدف هذه الاتفاقيات، التي ينوي الصندوق تعميمها في المستقبل القريب، إلى تحسين فرص الوصول إلى الرعاية الصحية، وتمكين عمال القطاع غير المصنف ، وكذا عائلاتهم، من الولوج لقوائم المؤمنين لدى الصندوق الوطني للتضامن الصحي، كما تسمح بافتتاح مكاتب للصندوق في هذه البلديات لتقريب الخدمة من المواطنين في أماكن اقامتهم، وتقديم حزمة من المزايا الخاصة للعائلات الضعيفة بهدف الحاقها بالتأمين، والمشاركة في حملة التوعية  لنشر الوعي الصحي وثقافة التأمين في الأوساط الاجتماعية، خصوصا الهشة منها.

 

وقد بدأ الصندوق الوطني للتضامن الصحي منذ أشهر حملة انتساب واسعة في نواكشوط والبراكنة ، كخطوة أولى، على أن يتوسع  لاحقا حتى يغطي كامل التراب الوطني، فيما تجوب فرقه الميدانية منذ شهر أرجاء هذه المدن لتوعية السكان، وخصوصا عمال القطاع الغير مصنف، بأهمية التأمين الصحي لصحتهم ومستقبل عوائلهم. 

 

ويحرص الصندوق الوطني للتضامن الصحي ، بالتعاون مع وزارة الصحة، على  ضمان جودة وسهولة تقديم الخدمة الصحية بالشكل المطلوب لكل مواطن في أقرب منشأة صحية له، من خلال تأكيده على حزمة متطلبات أساسية وضرورية يجب توفرها في النقاط والمراكز الصحية قبل أن يتعاقد معها. 

 وتجدر الإشارة إلى أن الدولة تتولى، عن كل مواطن، مبلغ 4500 أوقية قديمة، من مبلغ الاشتراك البالغ 7000 أوقية قديمة، وذلك لتمكين جميع الأسر  من الانتساب إلى الصندوق، فمبلغ 2500 أوقية قديمة  ككلفة كاملة لتأمين الفرد خلال عام كامل، هو مبلغ في متناول الجميع .