وزير المعادن يدعو المنقبين عن الذهب لـ"عدم تعريض الأرواح للمخاطر

خميس, 01/04/2024 - 20:10

قال وزير المعادن الناني ولد أشروقه إن على جميع العاملين في قطاع التعدين الأهلي التحلي بالروح الوطنية "باحترامهم للاتفاقيات التي تبرمها الدولة مع الشركات الأجنبية العاملة في المجال".

 

وأكد الوزير على ضرورة التقيد باحترام حدود التراب الوطني ضمن المناطق المخصصة للنشاط مع الالتزام بمعايير السلامة وعدم تعريض الأرواح للمخاطر.

 

جاء حديث الوزير خلال ورشة عمل تشاورية نظمتها الوكالة الوطنية "معادن موريتانيا"، اليوم الخميس، في العاصمة نواكشوط، تحت شعار: "تثمين المكاسب وتعزيز القدرات التنظيمية والمؤسسية للتعدين الأهلي وشبه الصناعي للذهب".

 

وأضاف الوزير أن تثمين المكاسب وتعزيز القدرات التنظيمية والمؤسسية لنشاط التعدين الأهلي وشبه الصناعي للذهب "يتطلب استحداث دليل شامل للإجراءات التنظيمية للوكالة وإدخال التقنيات الجديدة وإنشاء قواعد البيانات وترقية وإدماج الممارسات الجيدة في كافة وظائف وأنشطة القطاع"، وفق تعبيره.

 

ولد أشروقه أشار إلى أن الورشة ستمكن من تحسين آليات ممارسة نشاط التعدين الأهلي وشبه الصناعي "عبر رفع التحديات الاستراتيجية والتنظيمية والمؤسسية باستعراض الأطر القانونية والتنظيمية، وتحليل التدابير المتخذة لضمان سلامة العاملين في القطاع وحماية البيئة".