تكانت: ورشة لتعزيز قدرات الهيئات التنظيمية للإتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية

خميس, 01/11/2024 - 19:57

أشرف مستشار والي تكانت المكلف بالشؤون الإقتصادية والتنمية المحلية السيد الحسين ولد أحبيبي اليوم بقاعة الاجتماعات في بلدية تجكجة على إنطلاق فعاليات ورشة خاصة بتعزيز قدرات الهيئات التنظيمية للإتحادية الوطنية للتنمية الحيوانيةالمحلية والجهوية، منظمة من قبل الاتحادية بالتعاون مع المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل (المرحلةالثانية).

وفي كلمته بالمناسبة أكد السيد الحسين ولد أحبيبي أن تنظيم هذه الورشة يدخل في صميم إهتمامات السلطات العليا للبلد لما توليه من إهتمام كبير للثورة الحيوانية بوصفها ركيزة أساسية من ركائز الإقتصاد الوطني .

وأضاف أن دعم وتطوير هذا القطاع كان في أولويات برنامج رئيس الجمهورية بإعتباره رافعة أساسية للاقتصاد الوطني، حاثا المشاركين في هذه الورشة على التركيز على مكامن الإختلالات من أجل البحث لها عن حلول متمنيا لهم التوفيق.

بدوره أعرب العمدة المساعد لبلدية تجكجة السيد عبد الرحمن ولد أسويلم عن شكره للقائمين على الإتحادية متمنيا لهم التوفيق في مساعيهم للرفع من مستوى دور الثروة الحيوانية في تطوير الإقتصاد الوطني.

من جانبه أشاد رئيس بعثة الاتحادية الوطنية للمنمين السيد زيدان ولد العربي بمؤازرة السلطات العمومية للإتحادية من أجل تطويرها بما يضمن قيامها بدورها المحوري في التنمية الشاملة٠

وأكد أن هذه الورشة هدفها الأساسي هو السعي إلى تطوير قدرات رؤساء الأقسام وإبراز العلاقةبين الاتحادية والإدارة المحلية والتي تعتبر علاقة تكاملية بالإضافة إلى تشخيص المشاكل المطروحة للبحث لها عن حلول.

من جانبه أكد الأمين العام المساعد للإتحاد الوطنية للمنمين السيد أحمد ولد بخاه أن هذه الورشة تأتي في إطار السعي الحثيث من طرف الاتحادية بالتعاون مع المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل (المرحلة الثانية)للرفع من مستوى التنمية الحيوانية في بلادنا تمشيا مع الإرادة القوية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يعد تطوير هذا القطاع في أولويات برنامجه الطموح للرفع من المستوى المعيشي للمواطن .

حضر افتتاح هذه الورشة الحاكم المركزي لمقاطعة تجكجة والمندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية على مستوى ولاية تكانت.