في الحوض الشرقي وزير المياه يزور اماكن نقاط المياه في ولاية الحوض الشرقي يوم امس

أحد, 03/17/2024 - 16:42

زار وزير المياه والصرف الصحي اسماعيل عبد الفتاح، اليوم، المنشآت المائية التابعة لقطاعه في ولاية الحوض الشرقي، وذلك بهدف الوقوف على تقدم الأشغال في بعض المشاريع الجاري تنفيذها، والاطمئنان على انتظام تزويد المواطنين بالماء الصالح للشرب في شهر رمضان المبارك.

الوزير تفقد الأشغال الجارية في مكونة المياه ضمن البرنامج الخاص بدعم صمود المجموعات القروية في ولاية الحوض الشرقي، الذي ينفذ بتعليمات من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث تعمل مصالح القطاع على حفر وتجهيز 30 بئرا أنبوبية جديدة مزودة بالطاقة الشمسية وتجهيز 19 بئرا أخرى إضافة لإنجاز 10 شبكات مائية جديدة وإعادة تأهيل 21 شبكة مائية أخرى.

وقد اطلع الوزير على تقدم الأشغال في مختلف هذه المكونات الأربع التي ينفذها تباعا المركز الوطني للموارد المائية والشركة الوطنية للحفر والآبار والمكتب الوطني لتسيير الماء في الوسط الريفي وبإشراف مباشر من مديرية المياه؛ حيث وصل تقدم الأشغال 20% في حين لم يستهلك من الوقت المحدد لتنفيذ البرنامج سوى أقل من شهرين.

الوزير أعطى تعليماته بالتسريع من وتيرة العمل لإنهاء الأشغال في الوقت المحدد لها أو حتى قبله إذا أمكن ذلك، موجها الجهات المنفذة بالتزام المعايير الفنية المطلوبة في دفاتر الشروط.

وعاين الوزير أيضا مركز الشركة الوطنية للماء في مدينة أمرج حيث استمع لشروحات حول طبيعة الخدمات ووضعية الشبكة المائية في المدينة، وأعطى تعليماته ببذل جهود إضافية لتحسين وضعية الشبكة خدمة للمواطنين.