93 من المهندسين من بين الدفعة 6 منبولينكنيك

خميس, 07/11/2024 - 11:36

نظم مجمع “بوليتكنيك” في نواكشوط مساء أمس الثلاثاء حفل تخرج 6 دفعات من مجمع بوليتكنيك والمؤسسات والمعاهد التابعة له وذلك بمناسبة اختتام العام الدراسي 2023-2024.

ووفق المجمع، فإن الأمر يتعلق بالدفعة الثامنة من الطلبة المهندسين بالمدرسة العليا متعددة التقنيات، الدفعة السابعة من المعهد التحضيري لمدارس المهندسين، الدفعة السادسة من المعهد العالي للبناء والأشغال العامة بمدينة ألاك، الدفعة الرابعة من المعهد العالي لمهن المعادن في مدينة أزويرات، الدفعة الثالثة من المعهد العالي لمهن الإحصاء، والدفعة الثانية من المعهد العالي لمهن الطاقة.

وحضر الحفل وزير الدفاع الموريتاني حننه ولد سيدي رفقة قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان والمدير العام لمجمع بوليتكنيك العقيد المهندس محمد ولد محمد محمود.

وهنأ المدير العام لمجمع بوليتكنيك في كلمة له بالمناسبة، الخريجين الذين “قطفوا اليوم ثمرة جهود عدة سنوات من التحصيل العلمي والعمل الدؤوب من أجل الوصول إلى هذا الهدف”.

وأضاف أنه “بتخرج الدفعات الحالية يكون مجمع بوليتنيك قد زوّد النسيج الاجتماعي والاقتصادي في البلد هذا العام ب 93 مهندسا و217 حامل شهادة ليسانس المهنية إضافة إلى 104 من خريجي الأقسام التحضيرية الناجحين في المسابقة الوطنية للمهندسين وهو ما مجموعه 414 خريجا”.