فعاليات حفل اختتام العام الجامعي لكلية العلوم والتقنيات امس في جامعة انواكشوط

ثلاثاء, 07/23/2024 - 09:33

نظمت كلية العلوم والتقنيات، بجامعة نواكشوط العصرية زوال ،اليوم  بمقرها في انواكشوط،حفلا لاختتام العام الجامعي لتكريم الطلاب المتفوقين في شعبها المهنية والأساسية، وأساتذتها وعمالها المتميزين خلال العام الجامعي 2023 -2024.

 المكلف بمهمة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس لجنة المنح، محمد الامين ولد أحمد زيدان، في كلمة له بالمناسبة باسم وزير التعليم العالي ، هنأ الطلاب المتفوقين، والأساتذة وعمال الكلية على تفانيهم في عملهم ومواظبتهم عليه طيلة السنة الجامعية 2023 -2024، معربا عن تمنياته لهم بولوج الدراسات العليا وفق رغبتهم والتوجيه عن طريق التخصصات على المستويين المحلي والدولي.
وأكد أن هذا النجاح يأتي ثمرة للاستثمارات التي قامت بها الدولة والشعب في مجال التعليم العالي.

بدوره هنأ الأمين العام لجامعة نواكشوط، محمد ولد عو، الطلاب باسم رئيس جامعة نواكشوط، مؤكدا أن هذا الحضور يعكس اهتمامهم الكبير لتوفير ظروف ملائمة لطلاب الجامعة، وشكر كل من ساهم في تفوق المكرمين وتميز العمال.

من جهته عميد كلية العلوم والتقنيات، محمد سعيد ولد محمد سيديا،  رحب بالحضور، معربا عن شرفه وفخره بهذا التخرج البهيج.
وبين أن الاحتفال بهذا اليوم يأتي نتيجة لجهود الاساتذة، وعمال الكلية، موضحا أن الكلية تحتضن 18 تخصصا في ليصانص و16 تخصصا في ماستر، كما تعد الكلية الوحيدة التي تقدم شهادة الدكتوراه مادة العلوم في موريتانيا.
وأبرز أن هذه السنة كانت تشكل تحديا كبيرا للكلية من حيث استعاب الطلاب الموجهين اليها من طرف لجنة المنح، من خلال برمجة القاعات والمدرجات.

نائب العميد المتحدث باسم لجنة تنظيم الحفل، دياغانا يعقوبا، شكر المشاركين في الحفل، مبرزا أن هناك مجموعة من الصعاب واجهتها الكلية، لكن بفضل جملة من الاجراءات تم القيام بها مكنت من حلحلة هذه المشاكل في بداية السنة.