عقدت بعثة من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات برئاسة السيد بلال ولد ورزك، بحضور والي الحوض الغربي السيد احمدا مامادو كلي، اليوم الجمعة بمدرج مدرسة تكوين المعلمين في لعيون، اجتماعا موسعا ضم السلطات الإدارية واللجان المقاطعية للجنة المستقلة للانتخابات وممثلي الأحزاب

قالت منسقية أحزاب الأغلبية إن أعضاءها اتفقوا على أن يقترحوا على المترشحين للرئاسيات الذين سيطلبون منها التزكية التوقيع ميثاق شرف "أساسه ضمان سير الانتخابات الرئاسية المقبلة في جو من السكينة والهدوء".

 

اشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد حمود ولد امحمد صباح اليوم الجمعة في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية على تدشين تاسع مجمع في البلاد تطلقه "التآزر" منذ شهر نوفمبر الماضي.

الحوض الغربي: بعثة من “المستقلة للانتخابات” تلتقي السلطات الإدارية وممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني

لعيون

1:04 مساءً | 26 أبريل 2024

قدم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الجمعة ملف ترشحه لمأمورية ثانية للانتخابات الرئاسية المقررة أواخر شهر يونيو إلى المجلس الدستوري.

وحضر الرئيس رفقة مدير الديوان؛ بينما تتواجد قيادات من حزب “الإنصاف” وأعضاء برلمانيين داخل المبنى.

قررت الغرفة الجزائية الجنائية بمحكمة استئناف انواكشوط حبس المدانين في قضية قتل "أميمة" وهم صحفي وصديقه وصديقة الضحية واصدار بطاقات ايداع في حقهم بعد قبول استئناف النيابة العامة .

المنطوق:

استجابة للتوجيهات السامية بتقريب الخدمة من المواطن، وتنفيذا للأجندات الرسمية القاضية برقمنة الوثائق والخدمات وتسهيل الولوج إليها.

أنباء دولية

علوم وتكنلوجيا

مقابلات