نظم منتدي الفكر والادب الثقافي امس محاضرة فكرية بعنوان (ديننا وخدمة الناس والوطن )وقد شارك فيها العديد من الشخصيات الفكرية والادبية الوطنية وذلك مساء السبت 27/04/2024وقد شكر رئيس المنتدي السيد سيدي محمد اعليات الحضور الكبير والشخصيات العلمية والفكرية والادبية المرموق

طالبت الدفعة الأخيرة من كُتاب الضبط الرئيس محمد ولد الغزواني بوصفه رئيس المجلس الأعلى للقضاء بمنحها قِطعا أرضية.

قرر وكيل الجمهورية بمحكمة نواكشوط الغربية اعادة ضابط الجمارك المتهم بقتل اللو ولد ابيب الى الفرقة المختلطة على أن تتم  احالته مجددا صباح الثلاثاء ، وذلك في انتظار اكمال بعض الاجراءات المتعلقة بالطرف المدني (أولياء الدم) .

نظم طلاب مؤسسات التعليم العالي الموريتاني، صباح اليوم الإثنين وقفة احتجاجية داخل مبنى الجامعة القديمة، صاحبها إضراب شامل عن الدروس في مؤسسات التعليم العالي.

أطلقت الحكومة الموريتانية اليوم الاثنين، خمس مراكز صحية في ولايات نواكشوط الثلاث، كان قد أعيد بناؤها وتوسعتها بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وقال البيان الصادر عن وزارة الصحة، إن المراكز موزعة على مقاطعات؛ دار النعيم، ولكصر، والميناء، والرياض.

نظمت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، اليوم، دورة تكوينية حول ضوابط التغطية المهنية للانتخابات، بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا.

أدى وزير المياه والصرف الصحي اسماعيل ولد عبد الفتاح، رفقة والي لعصابه عبد الرحمن ولد الحسن، أمس السبت، زيارة تفقد واطلاع لمشروع تزويد مدينة كيفه بالمياه الصالحة للشرب من منطقة “بوكادوم”.

 

أنباء دولية

علوم وتكنلوجيا

مقابلات