ملك المغرب محمد السادس يعطي الخميس انطلاقة حملة للتلقيح ضد كورونا

خميس, 01/28/2021 - 07:52

 

العاهل المغربي الملك محمد السادس

العاهل المغربي الملك محمد السادس

الأخبار (نواكشوط) - أعلن بلاغ للديوان الملكي المغربي أن العاهل المغربي الملك محمدا السادس، سيعطي غدا الخميس الانطلاقة الفعلية للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح البلاغ أن الانطلاقة المرتقبة للحملة، تأتي "بعد توصل المملكة المغربية بمجموعة من الدفعات من اللقاح المضاد لكوفيد 19" وباتت "تتوفر على كميات كافية لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، في أحسن الظروف".

 

وأضاف البلاغ الملكي أن الحملة "ستتم بطريقة تدريجية، وسيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 وأزيد من 75 سنة".

 

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، أفادت وزارة الصحة المغربية، بتوصل المملكة بأول دفعة من لقاح سينوفارم الصيني للتطعيم ضد وباء "كوفيد -19".

 

وقبل ذلك، كانت قد توصلت الجمعة الماضي، بأولى دفعات اللقاح البريطاني "أسترا-زينيكا " هندي الصنع، حيث تم توزيعها على كافة جهات المملكة في أفق انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح.

 

وتشير آخر حصيلة معلنة من طرف وزارة الصحة المغربية، إلى تسجيل المملكة 468 ألف و383 حالة إصابة مؤكدة بكورونا، وذلك منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، بينها 446 ألف و181 حالة شفاء، و8207 حالة وفاة.