السلطات تطلق تكوينا مطولا لعشرات المستشارين الاعلاميين وكتاب الوزراء اليوم في المدرسة الوطنية للادارة

اثنين, 02/15/2021 - 19:47

 

: اطلقت الحكومة اليوم تكوينا مطولا لعشرات المستشاريين الإعلامين بالقطاعات الحكومية وكتاب الوزراء، يستمر شهرا يتلقون خلاله عروضا نظرية وتطبيقية مقدمة من خبراء وطنيين.

يهدف التكوين حسب وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة إلى الإعلان عن مختلف الاستراتجيات المستخدمة والكفاءات المهنية الضرورية لبلوغ أهداف الإدارة للوصول إلى خدمات ذات مستوى الجودة، موضحا أن التكوين مسار متواصل كما أن الكفاءات العمالية يجب أن تتحسن باستمرار.

وأوضح أن تكوين موظفي وعمال الدولة أصبح ضرورة بالنظر إلى الحاجيات الجديدة للسكان والتي صارت أكثر إلحاحا، إضافة إلى وجوب تغيير نمط التسيير العمومي الذي يجب أن يرتكز على الأحقية وعلى التقييم.

ومن جهته أبرز المدير العام للمدرسة الوطنية للصحافة والقضاء، السيد عبد القادر ولد محمد ولد اعلاده، الأهمية القصوى التي يطلع بها التكوين المستمر في مجال تطوير الأداء وتأهيل رأس المال البشري للإدارة العمومية، مؤكدا أنها أصبحت مطلبا ملحا لكسب رهانات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أنه لهذا الغرض تم تشكيل لجنة رفيعة المستوى، عهد إليها بوضع برنامج تكويني شامل، يستهدف كافة مستويات الإدارة العمومية، وذلك لتحسين أداء الموظفين ووكلاء الدولة من خلال تطوير التكوين المستمر وتحسين الخبرة