ولد بوعماتو: علاقتي مع غزواني علاقة مواطن بسيط مع رئيس يقدره جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة

 

رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو

رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو

 قال رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو إن علاقته بالرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني "علاقات طبيعية ومحترمة، علاقات مواطن بسيط مع رئيس جمهورية يعتبره ويقدره".

 

وأضاف ولد بوعماتو في مقابلة مع صحيفة "لو سولي" السنغالية أن الرئيس محمد ولد الغزواني منذ وصوله السلطة "بدأ ديناميكية تغيير ملحوظة على جميع الأصعدة، من أجل الوحدة والالتقاء".

 

وعبر ولد بوعماتو عن امتنانه "شخصيا" لولد الغزواني على "الخطوات التي اتخذها لوضع حد للتعسف، ​​الذي وقعت ضحيته أنا وكثير من المواطنين".

 

وأكد ولد بوعماتو أن البلد "كان لسنوات ضحية فساد أشخاص بلا عقيدة أو قانون، همهم الوحيد هو الاستيلاء اللا محدود على المنافع والموارد العامة"، متهما النظام السابق ب"استغلال كل وسائل الدولة خدمة لقمع المعارضين".

 

واعتبر ولد بوعماتو أن "المنفى كان فرصة جيدة في بعض الأحيان، لقد أقمت علاقات جديدة، والتقيت بشركاء جدد أيضا في عالم الأعمال والعمل الخيري وحماية حقوق الإنسان".

 

وحول ما إذا كان من الممكن ترشحه للرئاسة، قال ولد بوعماتو إنه يعتقد بأن "المزج بين عالم الأعمال والسياسة سيء"، وأن ما حصل في الولايات المتحدة الأمريكية "يظهر كيف يمكن أن يكون هذا المزج كارثيا".

 

وأوضح رجل الأعمال الموريتاني أنه "في إفريقيا نحتاج إلى السعادة وسيادة القانون وتكافؤ الفرص، لا إلى مائة حزب سياسي في كل بلد".