مفوض حقوق الإنسان المساعد يزور منسقية منتدى الفاعلين غيرالحكوميين بدار النعيم اليوم الجمعة

أدى مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني المساعد السيد الرسول ولد الخال اليوم الجمعة مقرمنسقية منتدى الفاعلين غيرالحكوميين في مقاطعة دارالنعيم ، حيث تنظم حملة تحسيسية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، منظمة من طرف المفوضية بالتعاون مع هذا المنتدى، وبمشاركة 31 من منظمات المجتمع المدني.

وأوضح المفوض في كلمة بالمناسبة أن الهدف من الزيارة هو متابعة سيرهذه الحملة التحسيسية التي تدوم عشرة أيام وتشمل المقاطعات التسع في ولايات انواكشوط الثلاث.

وثمن الدور الذي لعبه المجتمع المدني في كافة الحملات التحسيسية لمنع تفشي فيروس كورونا ، مؤكد ا استعداد المفوضية الدائم لدعم جهود ه .

وأشار إلى أن القانون 0042021 المنظم للمجتمع المدني تمت المصادقة عليه .

وبدوره شكر محمد ولد سيدي، رئيس المنتدى منسقية المجتمع المدني بمقاطعة دار النعيم على الدور الذي قامت به في هذه الحملات التحسيسية.

ومن جهتها أكدت منسقة المنتدى على مستوى دارالنعيم السيدة اليخير بنت بنجك أن المجتمع المدني ساهم إلى حد كبير في الحد من مخاطر فيروس كورونا في البلاد

وأضافت أن المنسقية لن تدخرأي جهدا من أجل الحد من مخاطر كوفيد 19 الذي يستهدف المجتمع ومستعدة لأي تعاون مع الدولة في كافة المجالات.

وجرت الزيارة بحضور والى انواكشوط الشمالية السيد سى ممادو كوجييل وحاكم المقاطعة وعمدتها وممثلي السلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.