بنت مكناس تستطلع سير أبرز برنامج لتكوين اليد العاملة في الفندقة والطبخ

 

أدت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الناها بنت حمدي ولد مكناس اليوم صحبة وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح محمد ماء العينين ولد أييه؛ زيارة تفقدية للاطلاع على سير التكوين المتخصص الذي يخضع له 500 شاب موريتاني في مهن الفندقة والسياحة.

وشملت الزياة مراكز التكوين الثلاثة التي يتوزع حولها المستفيدون؛ حيث اطلعت على سير التكوين وتابعت معطيات تفصيلية قدمها المشرفون على التكوين.

وقالت الوزيرة في تصريح للصحفيين إن هذا التكوين الذي يستمر 6 أشهر يأتي في إطار برنامج الأولويات الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وبالشراكة مع المدرسة الوطنية للتكوين الفندقي والسياحي بالسنغال.

وأضافت الوزيرة أنها أشرفت على الانطلاق الرسمي للتكوين يوم الخميس الماضي بحضور عدد من أعضاء الحكومة؛ وقد لاحظت خلال زيارتها الميدانية اليوم؛ انسجاما تاما بين المكونين والتلاميذ، مؤكدة في الوقت ذاته أن التكوين سينتهي في الوقت المحدد حيث سيستغرق ستة أشهر مضى منها شهران.

ومن جانبه؛ أبرز وزير التهذيب الوطني والتكوين والاصلاح محمد ماء العينين ولد أييه الذي أبرز بدوره أهمية هذا التكوين وحاجة سوق الفندقة لليد العاملة المكونة.

وقد رافق الوزيرة خلال الزيارة كل من والي ولاية نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة تفرغ زينه وعمدة البلدية بالاضافة إلى عدد من أطر الوزارة.