تفرغ زينه تحذير من بيع قطع تابعة للحكومة

سبت, 02/27/2021 - 08:44

حذرت الحكومة الموريتانية من بيع القطع الأرضية في الشريط الواقع جنوب غرب ملتقى الطرق المعروف ب" كرفور البراد".

 

وقالت  وزارة الإسكان في بيان لها، إنه "لوحظ مؤخرا إقدام بعض الوسطاء للترويج لبيع بعض القطع الأرضية الواقعة خلف القطاع NOT - EXT Module H Suite بتفرغ زينة وتحديدا في الشريط الواقع جنوب غرب ملتقى الطرق المعروف ب " كرفور البراد "، وذلك على اعتبار أنها قطع أرضية ناتجه عن تقطيع اقتطاع ريفي".

 

وأشارت الوزارة إلى أن المنطقة المذكورة غير متواجدة ضمن المخططات المعتمدة لدى المصالح المختصة.

 

ودعت "المواطنين إلى الحذر، والالتزام باتباع الخطوات المعلن عنها سابقا للتأكد من وضعية أي قطعة أرضية قبل شرائها".

 

وأكدت على ضرورة التحقق من أن القطعة المعروضة للبيع موجودة بالفعل على مخطط تقطيع عمراني معتمد ومسجل لدى مصالح العمران، ويمكن للجميع الحصول على كافة المعلومات لدى مصلحة " خدماتي " الواقعة في الطابق الأرضي من مبنى الوزارة.

 

وكذلك التأكد لدى مصالح مديرية العقارات من أن وثيقة ملكية القطعة الأرضية أصلية ونظامية وأنها ليست موضع نزاع، والتبليغ عن مثل هذه الحالات لدى مصالح الرقابة الحضرية التابعة لوزارة الإسكان.

 

وقالت إن  الإدارة المعنية ستقوم بهدم أي بناء قائم على أي قطعة أرضية مملوكة للدولة، أو لإحدى المجموعات المحلية، أو في أي منطقة من المجال العمومي خاضعة لخطة استصلاح، "مع إعادة القطعة إلى وضعها الأصلي الطبيعي على نفقة المحتل لها بغير وجه حق، والمتابعة القضائية للوسطاء، والفنيون وكل من ساهم في إنجاز التقطيع غير الشرعي طبقا لمقتضيات المادتين 121 - 125 من مدونة العمران".