هيئة الأقلام النسائية تثمن خطاب السيدة الأولى

سبت, 02/27/2021 - 08:48

أعربت الهيئة الموريتانية للأقلام النسائية عن ارتياحها وتثمينها لخطاب السيدة الاولى، حرم رئيس الجمهورية د/ مريم بنت الداه، بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة لمؤتمر لمنظمة المرأة العربية التي انعقدت تحت شعار: ”المرأة العربية والتحديات الثقافية".

واوضحت الهيئة، في بيان تلقت وكالة "موريتانيا اليوم" نسخة منه، أن النساء الموريتانيات المنضويات تحت لوائها، في مسعى منهن للنهوض بواقع المرأة الموريتانية في شتى المجالات، يثمن "هذا الخطاب الثري نصا ومضمونا، الناضح بدلالات الانشغال باهتمامات المرأة الموريتانية والعربية ومعاني التأثر بهمومها".

نص البيان:

"تابعنا في الهيئة الموريتانية للأقلام النسائية بكل ارتياح خطاب السيدة الأولى الدكتورة مريم بنت محمد فاضل، ضمن فعاليات المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية، المنظم تحت شعار (المرأة العربية والتحديات الثقافية)، وإننا كنساء قررن توحيد الجهود وتسليط الضوء على المنجز الثقافي للمرأة الموريتانية ومن ثم السعي في النهوض بواقعها في شتى المجالات، نثمن هذا الخطاب الثري نصا ومضمونا، الناضح بدلالات الانشغال باهتمامات المرأة الموريتانية والعربية ومعاني التأثر بهمومها.

إن هذا الخطاب بما استُعرض فيه من تحديات جوهرية تواجه المرأة، بدءا من إشكالية التعليم، مرورا بقضايا العنف الأسري، ووصولا لضعف التمثيل في دوائر القرار، وما حث عليه من وضع لاستراتيجيات تزيح كل الحواجز التي تحول دون قيام المرأة بدورها المنتظر في مجتمع يسعى حثيثا نحو التطور والتقدم، ليمثل صميم الأهداف التي تتبناها وتهدف إلى تحقيقها هيئتنا الثقافية.

وبناء عليه فإننا نتقدم بوافر الشكر و التهانئ للسيدة الأولى على هذا الخطاب الذي لامس في أبعاده الإنسانية و الثقافية والاجتماعية والسياسية وجدان المرأة الموريتانية، التي ناضلت وتناضل لفرض مكانتها والقيام بدورها على أكمل وجه كشريك في عملية البناء والتنمية.

عن الهيئة الموريتانية للاقلام النسائية نواكشوط، 24 فبراير 2021"