من مدنة ازويرات: ورشة تحسيسية لعرض مضامين القانون الجديد لهيئات المجتمع المدني في البلاد

اثنين, 07/05/2021 - 18:45

 

ازويرات,  05/07/2021

  انطلقت  اليوم الاثنين في دار الشباب الجديدة بمدينة ازويرات، ورشة تحسيسية حول دراسة مضامين القانون الجديد لهيئات المجتمع المدني وإنشاء المنصات الجهوية لمنظمات المجتمع المدني.

وستشمل فعاليات هذا الملتقى، المنظم من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، والذي يدوم يومين، تشكيل المنتدى الجهوي لهيئات المجتمع المدني على مستوى ولاية تيرس الزمور.

وأوضح والي تيرس الزمور السيد اسلم ولد سيدي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا القانون يشكل إطارا قانونيا يجسد رؤية جديدة تنسجم مع آليتنا الدستورية من حيث الحريات والحقوق وتعزيز دولة القانون والعمل على ترسيخ الديموقراطية، وتمكين المجتمع المدني من المشاركة الجادة في تصور وتنفيذ ومتابعة السياسات التنموية.

واستعرض أهم الإصلاحات التي جاء بها القانون حول التنظيم والهيكلة والحوكمة والرقابة والضبط مما سيجعل من هذه الجمعيات شريكا فعالا من أجل التنمية والبناء.

وبدوره بين مدير العلاقات مع المجتمع المدني السيد محمدا ولد حرمه ولد ببانه أن هذا اللقاء يتمحور حول تقديم عروض تتعلق بالقانون الجديد والنظام المعلوماتي الذي سيضمن متابعة وتسيير الحركة الجمعوية، إضافة إلى عروض في مجال ترقية وحماية حقوق الإنسان حول القوانين 031-2015 المتعلق بمحاربة العبودية و017-2020المتعلق بالاتجار بالبشر والقانون 004-2021 المتعلق بالجمعيات والهيئات الذي تم إصداره مؤخرا.

جرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة ازويرات السيد امخيطرات ولد محمد فال والمديرة المساعدة للعلاقات مع المجتمع المدني السيدة آمنة بنت اسواد والعمدة المساعد لبلدية ازويرات السيد بوب ولد عباس والسلطات الإدارية والأمنية وهيئات المجتمع المدني على مستوى الولاية.