ترتيب موريتانيا ضمن أحدث تصنيف لمؤشر الأمن السيبراني في العالم ورتبنتنا في هذه الدول

ثلاثاء, 07/06/2021 - 19:31

تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف مؤشر الأمن السيبراني في نسخته الجديدة الصادرة عن الاتحاد الدولي للاتصالات؛ متبوعة بكل من المملكة العربية السعودية و بريطانيا التين تقاسمها المركز الثاني؛ فيما حلت إيتونيا في المركز الثالث، وتقاسمت كل من إسبانيا وسنغافورة في المركز الرابع لتحل كل من ماليزيا وروسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة بالتساوي في المركز الخامس.

وعلى صعيد ترتيب دول القارة الإفريقية في تصنيف المؤشر ذاته؛ أحرزت السيشل المركز الاول (27 عالميا)، تليها بوتسوانا في المركز الثاني (35 عالميا)، ثم الرأس الأخضر في المركز الثالث (41 عالميا)، فيما حلت رواندا في المركز الرابع (49 عالميا)، أمام جزيرة موريشيوس في المركز الخامس إفريقيا (52 عالما).

و جاءت تونس في المركز العاشر بين الدول الإفريقية (69 عالميا)، خلف كل من تونس جنوب إفريقيا في المركز التاسع (69 عالميا)، فيما حلت السنغال في المركز الثامن (67 عالميا) خلف ساوتومي وبرينسيبي في المركز السابع قاريا (63 عالميا)، و ناميبيا في المركز الساظس إفريقيا (57 عالميا).

وجاء ترتيب موريتانيا في المركز الـ 30 ضمن دول القارة الإفريقية متعادلة مع توغو في المركز 134 عالميا؛ متقدمة على كل من غينيا في المركز الـ31 قاريا (137 عالميا)، و ليبيريا بنفس الترتيب الإفريقي والعالمي؛ ثم انغولا وجيبوتي واوغندا في المركز 34 أفريقيا (142 عالميا).