فاطمة بنت عبد المالك؛ بنت عبد المالك تقود نشاطا للتبرع بالدم في تفرغ زينة

اثنين, 10/18/2021 - 05:44

 

 

أطلقت منسقية تفرغ زينة وحلفاؤها اليوم (الأحد)، في مقاطعة تفرغ زينة بولاية نواكشوط الغربية، يوما للتبرع بالدم تحت شعار "نعم لإنقاذ حياة المواطنين"؛ وذلك في مقر المنسقية الواقع بين كنيسة نواكشوط ومحلات بيع منتجات الصناعة التقليدية.

ولدى افتتاحها هذا النشاط التطوعي الإنساني، أكدت رئيسة المنسقية فاطمة بنت عبد المالك؛ رئيسة جهة نواكشوط، أن المنسقية دابت منذ سنوات على تنظيم حملتين سنويتين للتبرع بالدم؛ مبرزة أن جميع أعضاء ومنتسبي المنسقية وحلفائها انخرطوا في حملة التحسيس وكانوا في طليعة المتبرعين بالدم لصالح المركز الوطني لنقل الدم بالعاصمة.

واوضحت بنت عبد المالك أن المنسقية نظمت عدة قوافل تطوعية في مجالات حيوية مثل الصحة والتعليم وسقاية السكان في المناطق الهشة، إسهاما من أعضائها ومنتسبيها في مجهود البناء الوطني؛ كما أنهم متواجدون بقوة على مستوى حملات التحسيس ضد تفشي وباء "كوفيد - 19".

وعلى هامش هذا النشاط خصت نائب رئيسة جهة نواكشوط، و عضو المنسقية؛ زينب بنت الشيخ أحمد، وكالة "موريتانيا اليوم" بتصريح بينت فيه فوائد وإيجابية التبرع بالدم سواء بالنسبة للمتبرع أو المريض المستفيد من التبرع؛ داعية المواطنين إلى الإقبال بكثرة على مركز التبرع بالدم..