بن كيران: الحزب ليس عدد الأعضاء فى البرلمان وعلينا بعث الروح التي تأتي من المرجعية الإسلامية

أحد, 10/31/2021 - 06:31
 
 

 

بعد الإله بن كيران

بعد الإله بن كيران

انتخب المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، المنعقد يوم السبت 30 أكتوبر 2021، الأستاذ عبد الإله ابن كيران، أمينا عاما جديداخلفا للدكتور سعد الدين العثماني.

وحسب موقع حزب العدالة والتنمية المغربي فقد حصل ابن كيران على 1112 صوتا، أي بنسبة 81% مقابل 231 صوتا لعبد العزيز عماري، و15 صوتا لعبد الله بووانو.

وبلغ مجموع المصوتين  1252.

من جانبه أكد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه لن يتمكن من العمل لوحده، وأنه أمين عام جميع الأعضاء، مشددا على أنه ليس بالإقصائي.

ودعا ابن كيران، في كلمته عقب انتخابه أمينا عاما للحزب، مساء يوم السبت 30 أكتوبر 2021، أعضاء الحزب إلى التعاون الجماعي لحل المشاكل القائمة بالحزب.

وذكر بن كيران أن الحزب السياسي ليس هو عدد النواب في البرلمان، مشيرا إلى ضرورة استشعار الدوافع الأصلية التي جاءت بنا إلى الحزب  قائلا إن على الحزب أن يبحث عن مقاربة جديدة، لنكون عنصرا إيجابيا ونافعا لدولتنا ومجتمعنا مضيفا: نحن اليوم في وقت يحتاج إلى تضحية، وأن نبني الحزب من جديد، أن نبعث فيه الروح، التي تأتي من المرجعية الإسلامية".

 الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، قال إن المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة التنمية‬⁩، المنعقد يوم السبت 30 أكتوبر 2021، وفي لحظة ديمقراطية متميزة، انتخب الأستاذ عبد الإله ابن كيران، أمينا عاما.
واعتبر العثماني في تدوينة نشرها بصفحته الفيسبوكية أن هذه اللحظة المتميزة تمثل نموذجا نادراً في الحياة السياسية الوطنية، مضيفا أنه يتمنى له كل التوفيق إن شاء الله رفقة القيادة الجديدة للحزب التي سيختارها، ويتمنى له الشفاء العاجل.