وزير الدفاع الوطني يوزع مئات المساعدات الغذائية

اثنين, 01/24/2022 - 06:17

 

استقبل وزير الدفاع الوطني السيد حنن ولد سيدي خلال زيارته الأخيرة لمقاطعة باسكنو عدداً كبيرا من سكان المقاطعة والمناطق المجاورة لها، على اختلاف مشاغلهم اليومية، وتوجهاتهم السياسية، للاستماع منهم إلى المشاكل والمعوقات ‏التي تواجههم، ووضع حلول جذرية لبعضها والتعهد بحل بعضها الآخر.

وعلى هامش الزيارة قام الوزير أمس وأمس الأول بتقديم مساعدات غذائية معتبرة لبعض الأسر الهشة ومحدودة الدخل في مختلف قرى وأرياف ثلاث من بلديات المقاطعة الأربع (باسكنو، فصالة، المكفه، أظهر)

وتأتي هذه المساعدة كبادرة من وزير الدفاع الوطني السيد حنن ولد سيدي لمساعدة الأسر المحتاجة بالمقاطعة والتخفيف عنها من وطأة ارتفاع الأسعار، في ظل الموجة الرابعة من فيروس كورونا التي تجتاح البلاد والعالم.

وهي حسب منسق العملية في بلدية أظهر السيد سيدي ولد أهن ولد المختار ولد اعل عبارة عن 10 كيلو غرامات من  السكر و 10 كيلو غرامات من العجائن و 10 كيلو غرامات  من اللبن المجفف "سليا " لكل شخص، إضافة إلى نحيرة لسكان قرية أركن التابعة لبلدية أظهر، ومبالغ مالية معتبرة.

وقد استفاد من المساعدات المقدمة من طرف معالي وزير الدفاع الوطني حسب ولد المختار ولد اعل 200 شخص في باسكنو و100 شخص في أظهر و100 في فصالة، شاكرا الوزير على هذا الدعم السخي الذي عود عليه ساكنة المقاطعة.

وفي حديث له بالمناسبة شكر ارويبي ولد محمود وهو أحد المستفيدين من العملية بقرية أركن التابعة لبلدية أظهر كلا من معالي الوزير السيد حنن ولد سيدي وسعادة النائب محمد محمود ولد سيدي وسيادة العمدة المساعد لبلدية أظهر الشيخ ولد أهن، قائلا إنهم كانوا رمادا قبلهم.

وأشاد ولد محمود بأدوارهم الجبارة في توفير المياه الصالحة للشرب لسكان القرية الذين عانوا العطش لعقود، إضافة إلى المساعدات الغذائية السخية.