فاطمة بنت عبد المالك رئسة جهة نواكشوط توقع اتفاقية لتوفير المياه لأحياء العاصمة

ثلاثاء, 01/25/2022 - 06:18

 

 

وقعت جهة نواكشوط اليوم الإثنين عبر تقنية الفيديو مع مدينة أورومتروبول متز الفرنسية اتفاقية إطار للشراكة، تتضمن عدة مجالات أبرزها توفير مياه الشرب للأحياء الطرفية بالعاصمة.

وقالت رئيسة الجهة فاطمة منت عبدالمالك إن هذه الشراكة ستسهم في الدفع بعجلة التنمية نحو الأمام، وستعزز الشراكة والتعاون بين المدينتين.

وستدعم مدينة ميتز من خلال هذه الاتفاقية جهود جهة نواكشوط في عدة مجالات بدء بمشروع تزويد أحياء العاصمة بالمياه الصالحة للشرب، وهو مشروع بتمويل مشترك بين مدينة لوزان السويسرية و الجمعية الدولية للعمد الفرنكوفونيين.

بدروه نوه جان لوك النائب الأول لرئيس أورو متروبول متز بمستوى الحماس والسرعة والجدية الذي طبع اللقاءات التحضيرية البينية وأفضى إلى توقيع هذه الاتفاقية في ظرف وجيز، مؤكدا على أن استعدادهم لمواكبة الجهة في جهودها الرامية إلى تحسين ظروف السكان.

في نهاية اللقاء تم توقيع الاتفاقية من الطرفين عن بعد، بحضور ممثلين عن السفارتين الموريتانية بباريس والفرنسية بنواكشوط ورئيسة المعهد الأوروبي للإيكولوجيا و ممثلين عن مدينة لوزان السويسرية و الجمعية الدولية للعمد لفرانكفونيين والوكالة الفرنسية للمياه.