الشرطة تستدعي الصحفي ولد ممين بعد تعرض فريقه للتهديد بالقتل

خميس, 02/10/2022 - 07:11
 

استدعت الشرطة اليوم الأربعاء الإعلامي ومراسل قناة العربي في نواكشوط محمد عبد الله ممين بعد تدوينة تحدث فيها عن تهديد فريقه بالقتل في منطقة لحرايث بمقاطعة السبخة من طرف قائد عصابة إجرام، بينما كان يصور قصة صحفية مع مزارع.

وجاء في تدوينة ولد ممين: «في مشهد هوليدي، وجد فريقنا اليوم نفسه تحت رحمة قائد “عصابة إجرامية” في رابعة النهار.. الفريق  كان في مهمة تصوير في منطقة “لحرايث” بالسبخة حينما باغتهم شخص وصفوه بأنه قوي البنية فارع القامة تشي تصرفاته بأنه تحت وقع التخدير.. وهددهم بالضرب والتصفية، مخاطبا من يبدو أنه ساعده الأيمن بقوله  “بسرعة اقتل هذو ازنياكه” “هذا مع سيل جارف من العبارات العنصرية المقيتة».

ويضيف نقلا عن أعضاء فريقه الصحفي اللذين تعرضوا للتهديد: «يبدو أن بقية أفراد عصابته كانوا يراقبون المشهد في مكان غير بعيد. حيث انضم أحدهم لقائده الذي أصدر له أمرا واضحا مرة أخرى بالاعتداء على أحد أفراد الفريق».

كما أشار إلى أنه «أمام هذا المشهد السيريالي المخيف اضطر أفراد الفريق لمداراة قائد العصابة بما بحوزتهم من النقود مضطرين للانسحاب من المكان، وبالكاد أنهوا مهمتهم التي قدموا من أجلها. ونقل أحدهم عن المزارع الذي كان الفريق يصور معه القول إن هذا المشهد أصبح روتينيا يحدث أمامهم كل يوم. وقع هذا في رابعة النهار ووسط العاصمة، فكيف سيكون الحال في المناطق النائية وتحت جنح الظلام…!!؟؟».