إطلاق مشروع تعزيز دور حماية الطفل في الأندية الشبابية يوم امس في دار النعيم

أحد, 02/13/2022 - 05:57

 

 

اطلق نادي النسيم الثقافي والرياضي اليوم السبت في مقاطعة توجنين بولاية نواكشوط الشمالية، مشروعا لتعزيز أنظمة حماية الطفل.

ويهدف المشروع إلى النهوض بحقوق الأطفال من خلال تعزيز دور الحماية في الأندية الشبابية بمختلف مقاطعات نواكشوط.

و تتضمن أعمال إنطلاقة المشروع، دورة تكوينية لفائدة 25 مشاركا، كمنسقي حماية للأندية المستهدفة، تم اختيارهم من ثمانية أندية موزعين، على خمس مقاطعات من ولايات نواكشوط.

و اشاد عمدة بلدية توجنين، السيد محمد الأمين ولد شعيب، لدى إشرافه على إنطلاقة المشروع، بدور نادي النسيم لما يقوم به من أدوار بالغة الأهمية للرفع من مستوى الرقي بالعمل الخاص بالطفولة والسهر عليه.

و أكد على ضرورة النهوض بالمجتمع من خلال السعي إلى تطوير الشباب وتثقيفه لمال ذلك من أهمية في إصلاح هذا المجتمع ودفعه الى مزيد من الرقي والإزدها.

وبدوره اشاد مدير الطفولة بوزارة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة، السيد محمد ولد سليمان، بدور الشباب وضرورة اغتنامه فرص هذه الأنشطة حتى يساهم بحيوية وفعالية في النهوض بالمجتمع الذي ينتمي اليه.

و أكد على ضرورة التزود بالمعلومات الصحيحة خاصة ما يتعلق بالطفل والتقيد بها وتطبيقها على أرض الواقع.

من جانبه أكد المدير الجهوي للشباب والرياضة في ولاية انواكشوط الشمالية، السيد دداهي ولد الهادي، على أهمية هذا المشروع لفئة الشباب ، مضيفا أنه يدخل ضمن أولويات قطاع الثقافة والشباب والرياضة.

أما رئيس نادي النسيم السيد عثمان الحسن، فقد ابرز أن المشروع يهدف إلى وضع قاعدة صلبة داخل الأندية المستهدفة وجعلها بئات آمنة.

و أضاف أن هذا المشروع سيساهم في تطوير قدرات الشباب و الرفع من مستوى تعزيز أنظمة حماية الطفل في الأندية الشبابية.