وزير وزير الإسكان و العمران الإسكان يتفقد أشغال بناء مجموعة كبيرة من المنشآت الخدمية في مقاطعات ولاية كوركول

سبت, 03/05/2022 - 05:37

 

أدى معالي وزير الإسكان و العمران و الاستصلاح الترابي، السيد سيد أحمد ولد محمد، اليوم الجمعة زيارة تفقد و اطلاع لمجموعة من المنشآت الخدمية الهامة تشرف الوزارة على تنفيذها في مختلف مقاطعات ولاية كوركول .

وتضم هذه المنشآت بناء ثانوية بمركز تيفوندى سيفه الإداري، و مسجدا و مركزا صحيا و مدرسة و سوقا للماشية ومباني ومساكن للعمال بتجمع العطف، وإعداديتين بقريتي الطلحاية وبتنكل التابعتين لمقاطعة لكصيبه، ومدرسة بقرية أحسي آفطوط بمقاطعة مونكل.

وتجول معالي الوزير خلال مختلف محطات الزيارة داخل مختلف هذه المرافق الخدمية التي قاربت الأشغال في جلها على الانتهاء.

وتفقد معالي الوزير خلال وجوده في مقاطعة مونكل الملعب الذي تم بناؤه في هذه المدينة والمجهز بنجيلة من العشب الاصطناعي ومدرجات تتسع لخمس مائة متفرج وقاعات للتمارين الرياضية وغرف لتبديل الملابس، كما تفقد خلال وجوده في مدينة أمبود بعض المنشآت التي تم تشييدها مؤخرا في هذه المدينة والتي شملت منشآت تربوية ورياضية.

وأوضح معالي الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الهدف من الزيارة هو الوقوف ميدانيا على مدى تقدم الأشغال في المشاريع التي ينفذها قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي ومدى احترام جهات التنفيذ للمواعيد المحددة في دفاتر الالتزامات مع مراقبة حثيثة لمدى مطابقة مواد البناء لمعايير الجودة.

و أضاف أنه لاحظ انتهاء الأشغال في منشآت عديدة مع تحقيق تقدم ملحوظ في الأشغال في معظم ورشات العمل من مدارس ومراكز صحية ومباني إدارية وأسواق في مختلف محطات الزيارة مما يساهم في تعزيز ولوج المواطنين للبنى التحتية العصرية المناسبة.

وقال إن هذه المنشآت العمومية الهامة تشكل إضافة لسلسلة الإنجازات الهامة التي تأتي في إطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني،"تعهداتي" الذي يواكب تطلعات المواطنين في مختلف الأصعدة.

وكان معالي الوزير قد أدى مساء أمس الخميس زيارة تفقد واطلاع لإعدادية قرية نير والو التابعة لمقاطعة كيهيدي حيث تجول في مختلف أجنحة المؤسسة التي تضم ثمانية فصول دراسية و مباني إدارية.

كما أدى زيارة لورشة بناء المجلس الجهوي بمدينة كيهيدي الذي يبلغ الغلاف المالي لإنجازه حوالي مليار أوقية قديمة، وتلقى معالي الوزير شروحا وافية عن طبيعة العمل ومراحله ومدى توفر معايير الجودة فيه.

وكان معالي الوزير مرفوقا خلال هذه الجولة بوالي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب وحكام المقاطعات المزورة والسلطات الأمنية بالولاية .