حفل تأبين بنواكشوط للمرحومة الناهه بنت سييدي الصحفية

سبت, 03/12/2022 - 06:52

 

نظم اتحاد إعلاميات موريتانيا بالتعاون مع التلفزة الموريتانية مساء أمس بمباني جهة انواكشوط أمسية تأبينية لفقيدة الاعلام الوطني المرحومة الناهه بنت سييدي وقد تميز حفل التأبين بكلمة رسمية للمستشارة المكلفة بالسينما والاشهار  بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيدة غاندي دحن حمود قالت فيها إن اتحاد إعلاميات موريتانيا يؤكد من خلال هذا التأبين الالتزام بمبادئ وقيم الرسالة الإعلامية، التي تمثلها سيدة الإعلام الأولى، وأشادت بمستوى الأخلاق والشرف المهني الذي  كانت تتحلى بهما الفقيدة طيلة مسارها المهني.

من جهتها أعربت رئيسة اتحاد إعلاميات موريتانيا السيدة لمنية منت سيدي عن حرص الاتحاد على تكريم الراحلة وتخليد مسيرتها المهنية  الذي تجسد في استحداث جائزة سنوية تحمل اسمها تحت عنوان جائزة الناهه للإعلام وقضايا المرأة تم تقديم نسختها الأولى   السنة المنصرمة ويجري التحضير في الوقت الحالي لتنظيم النسخة الثانية.

أما المتحدثة باسم أسرة الراحلة، السيدة دلال كابر هاشم، فقد عبرت عن خالص شكرها وامتنانها لاتحاد اعلاميات موريتانيا على هذا الدعم المعنوي الذي دأب على تقديمه منذ تأسيسه للرائدات في المجال الصحفي حتى لا تنساهن الذاكرة الجمعوية للمجتمع.
واشفعت فقرات الحفل بمداخلات من عمداء في المجال الصحفي وشهادات من الحاضرين صبت كلها بإسهاب في حقل الثناء وذكر مناقب المرحومة كما تحدثت عن مسارها المهني وكيف تمكنت من شق طريق النجاح بنفسها إلى أن وصلت مع تمسكها بقيم ومبادئ المجتمع المحافظ.
وكان الحضور قد تابع ضمن فقرات الحفل التأبيني فلما وثائقيا سلط الضوء على بعض أبرز محطات المسار المهني للراحلة تغمدها الله بواسع رحمته. 

وعلى هامش الحفل اعلن الاتحاد عن انطلاق النسخة الثانية لجائزة الناهه للاعلام وقضايا المرأة والبدء في استقبال المشاركات إلى غاية 15 من أبريل المقبل ليتم فرز الفائزين بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الدولي للصحافة.