اتحاد الطلبة الموريتانيين في المغرب يشيد بنهج وزيرة التعليم العالي بعد لقاء جمعهم معها

اثنين, 03/14/2022 - 05:53

أشاد مكتب اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين في المملكة المغربية بالاستقبال الذي حظي به ممثلون عنه من قبل وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي آمال بنت سيدي محمد ولد الشيخ عبدالله، على هامش مشاركتها في الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة للتعاون الموريتاني - المغربي، المنعقدة مؤخرا في الرباط. وضم وفد ممثلي اتحاد الطلبة خلال لقائه ببنت الشيخ عبد الله كلا من الملحق الثقافي الناني ولد الحسين، و عضو المحلس الطلابي الأمين العام لفرع الاتحاد في الدار البيضاء سيدنا عالي آك، ورئيس المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد أحمد أحمد أعمر.

واطلع الامبن العام للاتحاد الوزيرة، خلال اللقاء، على أوضاع الطلاب الموريتانيين بالمغرب، مع عرض بمجمل المشاكل والعراقيل التي تواجههم، وفي مقدمتها تلك المتعلقة بتسوية وضعية الإقامة.

وجاء في إيجاز صادر عن مكتب أن الأمين العام طالب الوزيرة، كذلك، بضرورة التعجيل بصرف مقرر المنحة وكذلك بزيادة المنحة ومراجعة معايير التنقيط الاستحقاقي للمنحة بالإضافة إلى عصرنة طرق صرف المنحة.

و تقرر أن توفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفدا رفيع المستوى لنقاش النقاط والمقترحات التي تقدم بها الاتحاد حول وضعية الطلاب الموريتانيين في الخارج وفي المملكة المغربية على وجه الخصوص.

و أثنى اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب على التوجه الذي تتبناه بنت الشيخ عبد الله والقائم على "اعتبار الطالب شريكا لوزارة التعليم العالي"