السلطات المحلية تؤكد السيطرة على حريق اندلع يوم أمس ببلدية "عر" بولاية كيدي ماغه

ثلاثاء, 03/15/2022 - 07:46

 

أعلنت السلطات المحلية بولاية كيدي ماغه جنوبي البلاد تمكن عناصر من الدرك، وحماية البيئة، بمساعدة من متطوعي اللجان القروية بمقاطعة "ومبو" اليوم الاثنين من إخماد حريق شب في محيط قريتي "حاسي البقرة"، و "الطبال صونداج" ببلدية "عر" صباح أمس الأحد.

السلطات المحلية بالولاية أرجعت انتشار مساحة الحريق إلى هبوب العواصف حيث وصل الحريق بعض الأحراش، والمرتفعات حتى وصل مشارف قرية "مد الله" التي تشكل خط تماس مع مركز التاشوط الاداري التابع لمقاطعة سيلبابي.

حاكم مقاطعة "ومبو" محمد محمود ولد القاسم قال في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) إنه "تمت السيطرة الكاملة على الحريق بفضل الله أولا، و بتضافر جهود السلطات و اللجان القروية التطوعية"، موضحا أن "الجزء الشمالي من مقاطعة ومبو الذي اندلع فيه الحريق، يقع خارج المناطق التي تحتوي على المخزون الرعوي المعتبر بالمقاطعة ولله الحمد حيث تميزت المناطق الشمالية من بلدتي "عر" و "أجار" بتساقطات مطرية أقل من المعتاد خلال موسم الخريف الماضي"، وفق قوله.

حاكم "ومبو" وجه النداء للسكان المحليين ب"ضرورة اليقظة التامة، وتجنب أسباب الحرائق باعتبار المراعي ثروة وطنية هامة و الحفاظ على المساحات الرعوية من مسؤولية الجميع و ذلك طبقا لما يمليه الوازع الديني والواجب الوطني"، حسب تعبيره.