ولد اسويدات وزير التنمية الحيوانية يعلن التوجيهات العامة للمرحلة المقبلة

اثنين, 04/04/2022 - 05:19

 

ترأس معالي وزير التنمية الحيوانية السيد محمد ولد اسويدات اليوم الأحد بمقر الوزارة بنواكشوط، اجتماعًا للديوان الموسع، خصص لإعطاء توجيهات عامة حول طرق إدارة وتسيير ومتابعة المرحلة المقبلة.

وأوضح معالي الوزير خلال الاجتماع بدايةً السياق الذي شكلت فيه الحكومة الجديدة، بعد خطاب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يوم الرابع والعشرين من مارس الماضي الذي شخص فيه الاختلالات التي تعاني منها الإدارة، والتي انعكست على العمل الحكومي وساهمت في توسيع الهوة بين المواطن والحكومة.

وأضاف معالي الوزير أن عناوين المرحلة المقبلة هي الاحترام التام لأوقات الدوام الرسمي، واستغلال هذه الأوقات لما خصصت له، مؤكدا أنه سيتم البدء في إعداد وتحيين الاستراتيجية القطاعية، وإعداد وتنفيذ خطط العمل على مستوى الإدارات والمصالح والوحدات.

وشدد على أن المرحلة المقبلة ستتميز بالسهر على الاحترام التام للمال العام، كما ستتميز بالتسيير الأمثل للمصادر البشرية وتكريس مبدأ العقوبة والمكافئة، والانفتاح على المواطنين والاستماع إليهم والتعاطي الإيجابي مع مطالبهم ومشاكلهم.

وذكر معاليه بالدعوة التي وجهها فخامة رئيس الجمهورية للمسؤولين بتحمل المسؤولية كاملة أو التخلي عن المهام، مبينا أن ذلك يترتب عليه القيام بالعمل الجاد، والحلول المبتكرة، والمواقف الحازمة، من أجل إعادة الثقة مع المواطن، كما يتطلب وقفة تأمل مع الذات، واستحضار المسؤولية الأخلاقية والمهنية.