وزير التجارة: المواطن يستفيد من دعم بـ67 أوقية قديمة لكل لتر مازوت

جمعة, 04/08/2022 - 05:50
وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط ولد بناهي

وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط ولد بناهي

الأخبار (نواكشوط) – قال وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط ولد بناهي إن المواطن الموريتاني يستفيد من دعم يبلغ 67.7 أوقية قديمة على كل لتر من المازوت، كما يستفيد من دعم يساوي 214.970 أوقية قديمة على طن الغاز، ومن تخفيض 50 أوقية قديمة على كل كلغ من القمح.

 

وشدد ولد بناهي على أن هذه الأرقام تدحض الادعاءات المجانبة للصواب، والتي روج لها مؤخرا بعض مسؤولي الأحزاب السياسية والمدونين في كل من سيلبابي والنعمة وكيفة وعلى صفحات التواصل الاجتماعي.

 

 

 

وأكد الوزير خلال افتتاح "معرض الصائمين" للصناع التقليديين مساء أمس أن الحكومة جسدت اهتمامها بتحسين ظروف المواطنين والمقيمين في تخصيص 65.4 مليار أوقية قديمة لدعم القوة الشرائية للمواطنين، نسبة 83.5% منها تم توجيهها للبرامج الاجتماعية.

 

وبخصوص المعرض، قال الوزير إنه هدفه تشجيع العاملين في قطاع الصناعة التقليدية، وإبراز قدراتهم، وتثمين دورهم والتعريف بمنتجاتهم، كما يدخل في الجهود الرامية إلى تصنيف الصناعة التقليدية كرافد من روافد الاقتصاد الوطني.

 

 

 

وافتتح ليل الخميس معرض للصناعة التقليدية تحت عنوان: "معرض الصائمين"، وتضمن فعالياته – وفقا لمنظميه - توزيع سلال غذائية مجانية، وتنظيم مسابقات رمضانية تتوج بتوزيع جوائز تشجيعية.

 

وحضر انطلاقة المعرض عدة وزراء من بينهم وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، ووزير التنمية الحيوانية، ووزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، إضافة لعدد من المسؤولين.