مركز ترانيم يفتتح النسخة التاسعة من مهرجان "ليالي المدح" البارحة

سبت, 04/23/2022 - 20:31

 

افتتح مركز ترانيم للفنون الشعبية، الليلة فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان ليالي المدح "دورة المرحوم الشيخ الحسن البمباري" في ساحة المعرض بمقاطعة الميناء.

مدير المركز محمد عالي بلال، قال إن الكثير من العراقيل واجهت تنظيم نسخة هذا العام، لكنها تكسرت جميعها على صخرة عزيمة وإصرار فريق المركز، مؤكدا أن الكثير من العراقيل وضعت أمامهم عن قصد وسابق إصرار.

وأكد ولد بلال، في كلمته بمناسبة افتتاح مهرجان ليالي المدح، أنهم ظلوا يشكون في إمكانية تنظيم المهرجان هذه السنة، حتى آخر لحظة لكثرة العراقيل والمطبات.

وأضاف ولد بلال "هناك أعداء للنجاح في الوزارة الوصية على الثقافة، لايخدمهم نجاح المهرجان، ويقفون دوما ضد مايجمع المجتمع الموريتاني، ولايمثلون الدولة نهائيا"، مؤكدا أن مشروع ترانيم للمجتمع الموريتاني بكل أطيافه وألوانه، وسيتواصل بإذن الله ولا أحد باستطاعته إيقافه.

وشكر ولد بلال الشخصيات التي دعمت المركز منذ تأسيسه، مؤكدا أنه لولا جهودها لما وصل المهرجان إلى نسخته التاسعة، ومؤكدا أن غدا سيكون يوما خاصا لتأبين المرحوم الشيخ الحسن البمباري، الذي ساهم في خدمة مشروع المركز طوال السنوات الماضية.

وتم على هامش حفل الافتتاح تكريم شخصيات خدمت مشروع ترانيم من بينها المحامي والنائب البرلماني، العيد ولد محمدن، ورئيس منظمة نجدة العبيد بوبكر ولد مسعود، والمداحة خده بنت اعبيد.