انطلاق مشروع ترقية سلاسل القيم الزراعية المراعية للنوع اليوم في فندق دار البركة

اثنين, 05/30/2022 - 23:15

 

 

 

افتتحت اليوم الاثنين في نواكشوط أعمال ورشة اطلاق مشروع ترقية سلاسل القيم الزراعية المراعية للنوع ضمن مشروع دعم التحول الزراعي في موريتانيا بتمويل من البنك الافريقي للتنمية..
وأوضح محمد ولد النمين، مكلف بمهمة لدى ديوان وزير الزراعة لدى افتتاحه الورشة أن مشروع ترقية سلاسل القيم الزراعية المراعية للنوع إضافة نوعية تعزز بشكل كبير مشروع دعم التحول الزراعي في موريتانيا " PAATAM" سيما على مستوى مكونة دعم تعزيز سلاسل القيمة وريادة الأعمال للنساء والشباب. 
وأشاد بالتعاون القائم بين بلادنا والبنك الافريقي للتنمية الذي مكن من تمويل هذا المشروع لصالح التعاونيات النسوية في منطقة غرب لبراكنة. 
وتقدم بالشكر لشركائنا في التنمية وخاصة البنك الافريقي للتنمية والصندوق الخاص لنيجيريا لدعمهما جهود موريتانيا في مجال التنمية الزراعية. 
بدوره سيدي ولد اسماعيل منسق دعم التحول الزراعي في موريتانيا ألقى كلمة وضع فيها هذه الورشة في اطارها العام، شاكرا المشاركين والمشاركات على تجشمهم عناء السفر من ولاية لبراكنه إلى نواكشوط. 
هذا ويهدف المشروع - إلى دعم 120 جمعية تعاونية في منطقة غرب لبراكنة، موزعة على 60 جمعية في منطقة النهر و60 تعاونية في المنطقة المطرية المجاورة للنهر من خلال تزويدها بمزارع للخصروات مستصلحة ومجهزة إضافة إلى إقامة منصات متكاملة لترقية المرأة تضم متاجر قرية وورشات خياطة ومركز لرعاية الأطفال.