روصو: الدرك يحبط عملية نقل كمية من الآليات داخل مزرعة يمتلكها الرئيس السابق

أربعاء, 06/01/2022 - 19:36

 

 

  علمنا أن الدرك الوطني في روصو تمكن من إحباط عملية لنقل كمية كبيرة من الآليات بعد تفكيكها وحملها في شاحنات صغيرة ثلاثية العجلات من داخل المزرعة التي تعود ملكيتها للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

وقالت مصادر إن نقطة تفتيش تابعة للدرك قرب قرية "اشكاره" قامت باقتحام المزرعة والقبض على 3 أشخاص كانوا يقومون بنقل هذه الآليات، وذلك بأوامر من قائد كتيبة الدرك في ولاية اترارزة الرائد علالي ولد سيدنا عالي.

وقد تمت مصادر الآليات، وأوراق الشاحنات ثلاثية العجلات، ورخص السياقة التي كانت بحوزة السائقين، وتم توقيفهم لدى كتيبة الدرك في انتظار اكتمال التحقيق معهم.

وأكدت مصادر ""، أن المزرعة الذي تم حجزها من طرف قطب التحقيق المكلف بمكافحة الفساد، تحتوي عدد كبير من الآليات من بينهم 14 جرارا، ومصنع لتقشير الأرز، ويتم تسييرها من طرف بن خالة الرئيس السابق، رجل الأعمال محمد الأمين ولد بوباتي.

وكانت الجهات القضائية قد قررت اليوم الأربعاء 01-06-2022 إحالة ولد بوباتو إلى المحاكمة رفقة 10 أشخاص بينهم الرئيس السابق، بعد أن وجهت لهم عدة تهم من بينها تبديد ممتلكات الدولة العقارية والنقدية، والحصول على مزايا مادية غير مستحقة، واستغلال النفوذ، وإساءة استغلال الوظيفة، والإثراء غير المشروع، وإخفاء عائدات إجرامية.