تعقيبا على حق رد "ETER" . المدير العام لشركة FGS : هذه صور من وثائقنا ."قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين"

أربعاء, 07/06/2022 - 09:27

 

 

 ردا سريعا على حق الرد الذي بعثت به مؤسسة ETER  .جاء فيه:

تعقيباعلى حق رد "ETER" . المدير العام لشركة FGS  محمد ماء العينين ولد أحمد  : هذه صور من وثائقنا ."قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين"

 

"عندما قرأت النص الكامل لحق الرد على رسالة تظلمي  يوم امس من مؤسسة ETER الموجهة الى فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مطالبا بانصافي من ظلم بين تعرضت له انتهى  به الأمر الى تعرضي للاهانة البالغة بعد الظلم من طرف المدير العام لمؤسسة ETER السيد تيجان تيام 

استغربت من ضعف وهشاشة الحجج  والبراهين التي تضمنها هذا الرد الذي جاء غير مقنع لكل من له عقل سليم وهو ما دفعني إلى المبادرة بكتابة هذا الرد الذي سيكون بحول الله مشفوعا بالوثائق  كل الوثائق المتعلقة بموضوع شكايتي وتظلمي أقول وعلى الله اتكالي  "قل هاتوا برهانكم غن كنتم صادقين " تاركا للمتلقي فرصة الحكم  بعد تفحصها ومعاينتها واحدة تلو الأخرى ليتبين له حجم الظلم   والاقصاء والحرمان الذي تعرضت له شركتنا  FGS من طرف المدير العام  لمؤسسة ETER

1- بالنسبة للنقطة الاولى من ردكم والمتعلقة  بالتعاقد الاول 2021 مع شركتنا FGS ؤكما هو مبين في الوثائق المرفقة لم يكن على توفير 4000 متر مكعب بل كان على توفير 9000 متر مكعب وخلافا لما ورد في بيانكم الذي حمل اسم "حق الرد"لم يقع أي تعثر ولا تأخر في توفيرها وقد كان وفد الوزير السابق محمدو ولد امحيميد ومفتشي الوزارة والمراقبين والفنيين خير شهود على ذلك وكلنا نعرف ونتذكر يوم زيارتهم المفاجئة للمشروع عندما ثمن معالي الوزير توفر الكم الكافي لانجاز المشروع من الحجارة الجاهزة وهو ما جعل المدير العام لشركة ETER تيام تيجان يندهش لكون الزيارة فاجئته  وكذلك تعليق الوزير المثمن لجهود شركتنا عندها قلت للوزير حجارتنا جاهزة وبالكم الكافي كلما ينقصنا هو أن يلتزم المدير العام لمؤسسة ETER بدفع مستحقاتنا فكان رد معالي الوزير -أنا ذاك-  السريع مخاطبا تيام تيجان كيف لايدفع مستحقاتكم ومعه كلما يلزم لذلك ؟

ومنذ ذلك الوقت بدأ المدير العام لمؤسسة ETER يتضايق من احراجنا له أمام الوزير  لتبدأ قصة اقصاءنا من كل الصفقات والتعامل معي شخصيا  كشخص غير مرغوب فيه Persona non grata . 

2_  و ردا على النقطة الثانية من حججكم الهشة و المترهلة :لم تكن هناك مناقصة في المرحلة الثانية  بل بدأ المدير العام لمؤسسةET ER  تيام تيجان في منح صفقات تراض ليبدأ مسلسل fractionnement des marchés  وحتى لمن لايملكون مقالع لتوفير الحجارة وهو ما  حتم  على  الشركة شراء الحجارة من مسافات تزيد على 288كلم بدلا من 220 كلم مكان  مقلع FGS  الذي كان الأقرب على حساب  المصلحة العامة ومصلحة الشركة على وجه الخصوص .

وكلنا نتذكر إعلان شركة ATTM الراائدة سحب آلياتها من "فراج ازرافية " بسبب تأخر اشغال مؤسسة ETER ؤ وعدم احترامها للالتزامات.

3- وردا  على النقطة الثالثة والاخيرة من بيانكم الذي حمل عنوان "حق الرد " فإنني اكتفى بالقول "عن أي شفافية يتحدث القائمون على ETER.؟ وهم من أقصوا شركنتا FGS من حقها في المشاركة في المناقصة  الأخيرة   رغم كونها الأولى بها من حيث العرض  والامكانيات والموقع (المسافة)يوم الخميس الماضي والتي لم يتم استدعاءنا للمشاركة فيها ولم يتم اعلانها على موقع الصفقات BETA MR ولاحتى على موقع الشركة بل تم منحها  على شكل DEVIS CONCURENTIEL لشركات وهمية لا علاقة لها بالمجال .

وفي الأخير اقول للمدير العام لشركة ETER السيد تيام تيجان بأي حق تصدر أوامرك للحراس بمنعي من الولوج إلى مقر شركة وطنية تربطنا بها علاقات شراكة ومعاملات وديون مستحقة ؟

وكأنك لست معنيا بتطبيق االتوجيهات والتعليمات السامية لفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الداعية إلى تقريب الادارة من المواطنين وصون كرامتهم .

 

بقلم :محمد ماء العينين ولد أحمد  المدير العام لشركة FGS

 

.

 

وفي الأخيرأترك المجال للمتلقين للحكم بعد مشاهدة الصور   التالية من وثائقنا