تجمع الصحافة القضائية :تم التعرف على منتج الفيديو المسيئ وسيحال الى القضاء في وقت لاحق

أربعاء, 07/20/2022 - 05:03

 

 

تفاجأ المكتب التنفيذي لـتجمع الصحافة المختصة في الشأن القضائي"، والساحة الإعلامية الموريتانية بفيديو مفبرك، يحاول النيل من الزميل حماده ولد أحمد المدير الناشر لشبكة "المراقب" الإعلامية ورئيس: "تجمع الصحافة المختصة في الشأن القضائي ."، بوصفه المنافس الأبرز على تمثيل الصحافة الوطنية في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، حيث توصلت التحريات التي قمنا بها، إلى وقوف "إمعة" دأب على مثل هذه الأساليب البائدة ضد خصومه وراء هذا العمل الجبان. وقد أصدرت النيابة أوامرها إلى الضبطية القضائية بفتح تحقيق حول الواقعة المثيرة، ذات التأثير البالغ على المشهد الإعلامي، والبعيدة عن أخلاقيات وأدبيات مهنة الصحافة في البلاد.
لقد تأكد المكتب التنفيذي لـتجمع الصحافة المختصة في الشأن القضائي." من خلال وسائله الخاصة، بأن ذلك الفيديو المسيئ إنما هو نتاج حقد وكراهية ومحاولة للتأثير على القرار الرسمي بشأن تمثيل الصحافة في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، لأن المتهم في القضية عرف بأساليبه المعروفة المكشوفة والتي دأب عليها خلال مختلف المراحل التي نال فيها عضوية لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة، عن طريق شراء الذمم والتعهد لموالاته من "الصحفيين"، بتحقيق أمانيهم في الحصول على أكبر دعم من الصندوق. 
إن: ".تجمع الصحافة المختصة في الشأن القضائي":
-يستنكر الفيديو المسيئ الذي يحاول المساس من الزميل حماده ولد أحمد.
-يطالب الضبطية القضائية بتعميق البحث حول هذه القضية ،تمهيدا لاحالة السيء المسيئ إلى القضاء، لينال عقوبة هذه الجريمة النكراء.
-يدعو جميع الزملاء الصحفيين إلى الوقوف مع الزميل حماده ولد أحمد، نظرا لما لحق به من ضرر معنوي جراء الفيديو المسيئ، ونؤكد وقوفنا بحزم وراءه.

والله الموفق والمعين.
نواكشوط بتاريخ:"19-07-2022."