الانطلاقة الرسميىة للسبوع الوطني للشجرة امس في الحزام الاخضر

اثنين, 08/01/2022 - 22:10

 

 

نظمت وزارة البيئة والتنمية المستدامة اليوم الاثنين في الحزام الأخضر لمدينة نواكشوط، حفلَ الانطلاق الرسمي للأسبوع الوطني للشجرة، لهذا العام 2022، والذي يغطي الفترة من 1 حتى 7 أغسطس 2022.

يهدف الأسبوع الوطني للشجرة إلى تحسيس المواطنين حول أهمية الأشجار في مكافحة التصحر والتغير المناخي، وإلى تحقيق التنمية المستديمة.

يهدف الأسبوع هذا العام إلى غرس 6000 هكتار تقريبا، أي قرابة 7 ملايين شجرة يراد غرسها على مجموع التراب الوطني، من الآن حتى 2024.

سيتم على مستوى المقطع رقم 4 من الحزام الأخضر لمدينة نواكشوط التابع للوكالة الوطنية للسور الأخضر الكبير والذي انطلقت منه فعاليات الأسبوع الوطني للشجرة، غرس حوالي 500 شجرة على مساحة هكتار.

كما ستقوم الوكالة الوطنية للسور الأخضر الكبير بعمليات تشجير واسعة النطاق وبالتثبيت الميكانيكي والبيولوجي للرمال المتحركة على مستوى الولايات الواقعة على مسارها طيلة هذا الأسبوع وذلك لحماية 1500 هكتار، إضافة إلى التوزيع المجاني لبعض الأشجار المثمرة والموجهة للظلال

وسيتم غرس العديد من الشجيرات طيلة هذا الأسبوع من طرف بعض المنظمات كالمفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين على مستوى مخيم ” امبيرا” للاجئين في مقاطعة باسكنو.

وحضر حفل انطلاقة الفعاليات المخلدة للأسبوع الوطني للشجرة وزير التنمية الحيوانية والوالي المساعد لنواكشوط الشمالية والسلطات الأدارية لمقطعة تيارت ورئيسة المجلس الجهوي لنواكشوط وعدد من ممثلي وكالات التعاون الثنائي والشركاء الفنيين لقطاع البيئة والتنمية المستدامة.