لعصابة:انطلاقة النسخة الأولى من مهرجان القايرة للتراث والتنمية

سبت, 08/27/2022 - 23:54

 

أشرف والي لعصابه محمد ولد احمد مولود مساء اليوم السبت في بلدية القايره التابعة لمقاطعة كرو، على انطلاقة النسخة الأولى من مهرجان القايره للتراث والتنمية تحت شعار “القايرة هدفنا” والذي يستمر لثلاثة أيام.

وفي كلمة بالمناسبة اوضح الوالي، أن هذا المهرجان سيكون بادرة طيبة لإنعاش الساحة الثقافية في الولاية وفي مقاطعة كرو وبلدية القايرة بشكل أخص وسيكون بداية موسم ثقافي مليئ بالنشاطات الثقافية التي تصب في ترسيخ وتجسيد توجهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل إحياء ثقافة الشباب وثقافة العمل وأحياء ثقافة التواصل وأحياء عودة التراث للمكانة التي كان يحتلها في هذه المنطقة خاصة أن ولاية لعصابه ولاية علم وولاية ثقافة وتنمية واقتصاد.

وطالب الوالي في هذه السانحة ساكنة القايرة وشبابها ومقاطعة كرو إلى التوجه للزراعة التي تعتبر أهم أولويات فخامة رئيس الجمهورية خاصة في هذا العام الممطر والمبارك من أجل ثورة زراعية توصل البلد إلى الاكتفاء الذاتي.

وبدوره عبر عمدة بلدية القايرة، السيد الشيخ احمد ولد محفوظ، عن ترحيبه بالحضور وشكره للقائمين على هذا المهرجان الثقافي المهم الذي يجسد توجيهات فخامة رئيس الجمهورية وعنايته الفائقة بالثقافة والتنمية.

من جانبه أوضح رئيس المهرجان السيد أب فال ولد محمادو، أن هذا الحدث الثقافي عبارة عن تاريخ وتراث هذه المنطقة والتي أنجبت العديد من العلماء والشعراء بالإضافة إلى العديد من المحاظر ينهل من معينها طلاب العلم من مختلف الأقطار، مشيرا إلى أن بلدية القايرة حباها الله بموقع جغرافي متميز حيث تعتبر همزة وصل بين ولايتي لعصابه وتكانت كما أن أغلب السكان يعتمدون في أنشطتهم على الزراعة والتنمية وهذا ما جعل هذا المهرجان من أجل التعريف بهذه البلدية وبمقدراتها السياحية والثقافية.

جرت انطلاقة هذا المهرجان بحضور حاكم مقاطعة كرو والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.