كيفة:انطلاق ورشة تكوينية لصالح الصحافة الوطنية حول مناصرة قضايا السكان والتنمية

خميس, 09/01/2022 - 18:38
 

انطلقت صباح اليوم الخميس بمدينة كيفة تحت إشراف الوالى المساعد لولاية لعصابة السيد محمد عبد الله ولد الشيخ سيديا، أعمال ورشة تكوينية لمناصرة قضايا السكان والتنمية لصالح الصحافة الوطنية.

وتهدف هذه الورشة التي تدوم خمسة أيام، إلى دعم قدرات الصحافة الوطنية والتحسين من مهارتها فيما يخص تناول القضايا المرتبطة بالسكان والتنمية بوجه عام.

وينظم الورشة، مشروع المناصرة التابع لوزارة الثقافة والشباب والرياضة وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ويشارك فيها عدد من منتسبي الإعلامي العمومي والخصوصي من مختلف أنحاء الوطن.

وأكد الوالي المساعد في كلمته بالمناسبة، أن تعزيز قدرات الصحافة المحلية وخاصة قادة الرأي وتمكينهم من المساهمة في توعية المواطن وتغيير السلوك الاجتماعي خدمة التنمية المستدامة، يحتل مكانة مركزية لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

ودعا المشاركين إلى الاستفادة من العروض التطبيقية والنظرية التي ستقدم خلال أيام هذه الورشة.

وبدوره أكد المكلف بمهمة في وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد احمد سالم ولد بوخريص، أن هذه الورشة تأتي في إطار تطوير قدرات الصحافة المحلية لتساهم وبشكل فعال في معالجة المسلكيات الاجتماعية الضارة.

وقدم جزيل الشكر للشركاء في التنمية على مواكبتهم لبلادنا في جهودها التنموية.

من جهته قال المكلف ببرامج السكان والتنمية في صندوق الأمم المتحدة للسكان بموريتانيا السيد ابراهيم فال ولد محمد الامين، إن هذه الورشة تندرج ضمن مقاربة مشتركة مع الدولة الموريتانية يعول عليها في ضمان تقليص المسلكيات الاجتماعية البائدة، مشيراً إلى أن هذه الفرصة ستساهم في تطوير المعارف والمهارات الصحفية.

وجري انطلاق هذه التظاهرة، بحضور نائب رئيس جهة لعصابة والمدير الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وعدد من أطر القطاع .