الهلال الأحمر الموريتاني يوزع كميات من السلات الغذائية بمقاطعة دار النعيم

خميس, 09/29/2022 - 22:08
 

– أشرف حاكم مقاطعة دار النعيم السيد أحمد سالم ولد بلله اليوم الخميس علي توزيع كميات من الغذاء وبعض أدوات التنظيف بمركز التوزيع بمقاطعة دار النعيم بولاية انواكشوط الشمالية.

و يهدف هذا التوزيع الذي تستفيد منه 400 أسرة من ساكنة دار النعيم ويعمل على تنفيذه الهلال الأحمر الموريتاني بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي والصليب الأحمر الفرنسي إلى دعم المتضررين من فيضانات خريف 2022م.

وأوضح رئيس المتطوعين بالهلال الاحمر الموريتاني ، الأمين العام للهلال وكالة السيد محمد الأمين ولد عيبه في كلمة بالمناسبة أن هذه الكمية الموزعة اليوم بدار النعيم تأتي ضمن الجهود الرامية إلى توفير الدعم ومساهمة في حملة المساعدات التي توزعها الحكومة على المتضررين من أمطار خريف 2022 م.

وأكد أن الهلال قام بتوزيع كميات من المواد الغذائية شملت بلدية انبيكة بمقاطعة المجرية ومقاطعة باركيول ، حيث استفادت منها 300 أسرة متضررة من آثار الأمطار وأن عملية التوزيع سيستفيد منها قريبا المتضررون بمقاطعة تيارت في انواكشوط ومقاطعة اكجوجت بولاية اينشيري ، كما ستواكبها حملات تحسيسية حول خطورة المياه الراكدة والأمراض المرتبطة بها.

وجرت عملية توزيع المواد الغذائية بحضور عمدة المقاطعة السيد أمم ولد القطب ولد أمم والمسؤولة الإعلامية للهلال الأحمر الموريتاني السيدة فاطمة لو و السيدة صوفيا فكتوريامن طرف الجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والسيد آدوليف باتوندي من طرف الصليب الأحمر الفرنسي، وممثلي السلطات الإدارية والأمنية أطر الهلال الأحمر .