مهرجان المديح النبوي بنطلق لليلة البارحة بعد اقناع السلطة بااهميته الىوحية

اثنين, 10/17/2022 - 07:40

افتتحت ليلة البارحة فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الدولي للمديح في المدينة التربوية معطى مولانا، بحضور شخصيات دينية وثقافية ودبلوماسية، إضافة إلى ممثلي هيئات إقليمية ودولية.

 

وقال الشيخ الحاج المشري في كلمة الافتتاح إن مدح النبي صلى الله عليه وسلم ونصرته تعلي وتغني وترفع، موضحا أن "أعظم مثال على ذلك ما وقع لمدينة يثرب التي كانت لقبيلة من قبائل العرب لا نقلل من شأنها لكن أهلها كانوا يعيشون الحروب والفرقة ويعجزون عن قيادة تجمعهم."

 

وأضاف أن الرسول محمدا صلى الله عليه وسلم جاءهم بالهدى والاتحاد والقوة والعزة لتنتقل القرية الصغيرة إلى أعظم عواصم الدنيا في ذلك الوقت ويخافها الفرس والرومان.

 

كما أشار إلى أن مثل هذه اللقاءات حول مديح النبي صلى الله عليه وسلم من عوامل وحدة شعبنا الذي يريد له الأعداء الفرقة، لافتا إلى أن اهتمام الشعب بقضايا الأمة العادلة من أسباب وحدته وعزته.

 

وعن مدينة معطى مولانا قال الشيخ الحاج المشري إنها بدأت فعلا قرية تربوية و"نسعى لأن يبقى هذا المعنى التربوي حاضرا «مع ملاحظة صعوبة الجمع بين الكم والكيف»."

 

وقال الشيخ المشري: "يوم يصل الحجم إلى مدينة فهنا مقام التحدي وموجب العمل، فقرية تربوية أحب إلينا من مدينة غير تربوية، نريد أن تنمو ولكن الأهمية أن تبقى تربوية".

 

أما مدير المهرجان محمد الأمين ولد اكيك فقد أشاد ببعد النظر لدى مؤسسي قرية معطى مولانا، ووصفها بأنها مفخرة ونموذج يحتذى ليس فقط على المستوى الوطني بل على المستوى الدولي.