المندوبية التضامن تازر تعلن عن اطلاق تمويل الانشة المدرة لدخل والقروض الميسرة في الحوض الغربي

خميس, 10/27/2022 - 20:52
 

أشرف الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الاقصاء “تآزر” صمبه سالم امبارك، رفقة والي الحوض الغربي أحمدا مامادو كلي، مساء أمس الأربعاء بدار الشباب في مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي على انطلاق المكونة الخاصة بولاية الحوض الغربي ضمن البرنامج الوطني لتمويل الأنشطة المدرة للدخل والقروض الميسرة.

ويهدف هذا البرنامج الممول من طرف المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء تآزر بالتعاون مع رابطة العمد والمنفذ من قبل شبكة صناديق الإدخار والقرض كابك إلى تمويل 129 مشروعا مدرا للدخل بشكل مجاني وتوفير 31 قرضا ميسرا من ضمنها 28 تمويل و8 قروض لصالح مقاطعة لعيون من أجل تمكين الفئات الهشة ودعم قدراتها الشرائية والنفاذ إلى الخدمات الأساسية.

وأكد الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ” تآزر” في كلمة له بالمناسبة أن هذا التدخل يأتي تجسيدا و وفاء بالتزام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الانتخابي الهادف إلى محاربة الهشاشة والفقر وتمكين الطبقات التي تعاني الفقر من الوسائل الكفيلة بالرفع من مستواها المعيشي ودمجها في الحياة النشطة.

و أضاف أن هذا البرنامج الذي يصل تمويله مليارين و300 مليون أوقية قديمة سيمكن من تمويل 1783 نشاطا مدرا للدخل و433 قرضا على المستوى الوطني وسيكون له الأثر الإيجابي على المستوى المعيشي للمواطنين الأكثر هشاشة.

وأوضح الأمين العام أن هذه التمويلات ستتبعها أخرى مماثلة من أجل الحد من البطالة وإنعاش الاقتصاد ستستفيد منها جميع بلديات الولاية، كما أن هذا الجهد سيتعزز بتمويل 52 مشروعاً جمعويا بمبالغ مالية معتبرة سيكون لها هي الأخرى الأثر الإيجابي على التنمية المحلية على مستوى البلديات المستفيدة.

جرى حفل انطلاقة هذا البرنامج بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة لعيون ونائب رئيس جهة الحوض الغربي والعمدة المساعد لبلدية لعيون ومنسق برنامج البركة بالمندوبية العامة تآزر والسلطات الإدارية والأمنية والعسكرية بالولاية.