يرد مركز ويقول نملك جهزين لتصدي لتصدي للاورام الخبيثة وتشكيك في مصداقية الطاقم الطبي غير مقبول

أحد, 10/30/2022 - 11:24

قال المركز الوطني للأنكلوجيا، إنه يتوفر على مسرعَيْن (accelerateurs) لعلاج الأورام بالأشعة؛ ويتعاقد مع هيئة خصوصية متخصصة ذات خبرة إقليمية للصيانية الوقائية و الإصلاحية ( preventive et curative) لهذين الجهازين.

 

وأكد المركز في بيان توضيحي صادر عنه اليوم السبت، أن أحد المسرعين وأقدمهم اقتناء أصيب بعطل مؤخرا، وفورا أُبلغت الهيئة وأوفدت فنيا والعمل جار على إصلاح العطب، مضيفا أن المسرع الثاني جاهز ويعمل ويعالج المصابين بكل الأورام باستثناء أورام الثدي، والتى يتواتر المتخصصون على أن تباعد علاجها بالأشعة لا يشكل خطرا على أصحابها مالم يتجاوز ثلاثة أشهر.

 

وشدد البيان، على أن المستشفى حريص على سلامة المتعالجين وشفائهم، والطواقم الطبية وشبه الطبية يقظة جدا بهذا الخصوص، والتشكيك فى نياتها وإخلاصها مردود والأولى بمن له استفسار أن يستنبئ أولا قبل التشهير فى مواضيع ذات صلة بفئة حساسة من المرضى وذويهم.

 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في موريتانيا، قد تادولوا منذ يوم أمس الجمعة، مقطع فيديو من بث مباشر للإعلامية ابتسام يحيى أكدت فيه أن المركز لايتوفر إلا على جهاز واحد لعلاج المرضى، داعية السلطات ورجال الأعمال، للتدخل الفوري لإنقاذ مرضى السرطان الذي يتعالجون في المركز.