انطلق هذه الحظات في قصر المؤتمرات المؤتمر المغاربي الثامن لجراحي الكلى والمسالك البولية ويتزامن مع المؤتمر الثالث للجمعية الموريتانية لجراحي الكلى والمسالك البولية

خميس, 12/15/2022 - 22:29

 

نظمت الجمعية الموريتانية لجراحى الكلى والمسالك البولية اليوم تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، المؤتمر المغاربي الثامن لجراحة الكلى والمسالك البولية بالمركز الدولي للمؤتمرات . 

وتهدف التظاهرة التي تستمر 3 أيام إلى تسليط الضوء على واقع جراحة الكلى والمسالك البولية ومواكبة التطور الحاصل في المجال وتبادل الخبرات والمعارف من خلال محاضرات وعروض علمية يقدمها دكاترة وأخصائيون في المجال بمختلف الدول ال 12 المشاركة. 

وستشهد أيام المؤتمر الثلاثة إجراء عمليات جراحية بالمستشفى العسكري خاصة بأورام المثانة، وجراحة الحصى المعقدة بتقنية الليزر، كما ستنظم على هامش المؤتمر عدة تظاهرات ثقافية وزيارات سياحية، إضافة إلى المحاضرات. 

وأوضح وزير الصحة المختار ولد داهي بالمناسبة أن هذا اللقاء هو الثامن من نوعه لأخصائي الكلى والمسالك البولية، لافتا إلى أن اللقاء تحضره 30 شخصية علمية من 15 دولة خارج دول المغرب العربي.
وشكر الجمعية الموريتانية لجراحي الكلى والمسالك البولية على تنظيم هذا المؤتمر العلمي، الذي ستعرض خلاله 50 ورقة علمية، إضافة إلى نتائج بحوث ودراسات عالمية مع تبادل الآراء والتجارب حول الموضوع.
ودعا الأطباء الموريتانيين إلى الاستفادة من هذا اللقاء العلمي، موضحا أن المرضى الموريتانيين سيستفيدون من عمليات جراحية بإشراف خبراء وأطباء دوليين متخصصين في المجال.

رئيس الجمعية الموريتانية لجراحي الكلى والمسالك البولية شيخاني ولد اجدود دعي من جهته كل المهتمين بالمجال إلى السعي الدؤوب لتطوير المعارف من خلال الاستفادة من وجود العديد من الرموز ومشاهير العلماء الدكاترةالمتميزين .
ورحب الضيوف المشاركين من مختلف الدول، مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات ستعزز من تقوية العلاقات الثنائية بين موريتانيا وباقي الدول المشاركة.