انطلاقة العيد العربي والوطني لشرطة الوطنية وولد لغويزي يقول تمكنا من تفكيك العديد من العصابات

أحد, 12/18/2022 - 15:42

 

نظمت الإدارة العامة للأمن الوطني، صباح اليوم الأحد حفلا بمناسبة الذكرى ال 37 لعيد الشرطة الوطنية، والتي تتزامن هذا العام مع يوم الشرطة العربي، وذلك بحضور وزيري الداخلية والعدل والأمين العام لمجلس وزراء العرب، وعدد من قادة الأجهزة العسكرية والأمنية.

 

المدير العام للأمن الوطني الفريق مسغارو ولد سيدي، قال في كلمة له بالمناسبة، إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، جاء معه منذ وصوله للحكم في البلاد، بنمط جديد يتجاوز الاحتفالات الكرنفالية الشكلية، إلى احتفالات تحقق منجزات ميدانية عالية الضرورة وهو مابدأه بتدشين أهم مشروعين أمنيين في تاريخ البلد وهما مخبر الشرطة، ونظام المراقبة، مماسيتيح توسيع إمكانيات التحقيق، ويجعل عملية توقيف المجرمين مسألة وقت لا أكثر.

 

وأشاد ولد سيدي، بأداء رجال الشرطة الوطنية، مؤكدا أنهم تمكنوا من تغييب كل المخاطر التي تهدد أمن البلاد، وحماية الشعب، وحاثا إياهم على بذل المزيد من التضحية لأن الوطن والمواطن يستحقان ذلك فعلا، وفق قوله.

 

وأضاف ولد سيدي، أن ماتم إنجازه خلال السنوات الماضية من الإنجازات الميدانية، مكن من استباق الكثير من المؤامرات، وتمكنت بفضله مصالح الشرطة من تفكيك العديد من العصابات الإجرامية، لتنخفض الجريمة من حوالي 10 آلاف جريمة سنة 2021 إلى حوالي 8 آلاف خلال هذا العام.

 

وشدد ولد سيدي، على أن الشرطة على عموم التراب الوطني لم توقف مجهولا خلال هذا العام، مما يدل على تطور خبرة التحقيق لدى أفرادها، وأن الإحالات في قضايا المالية والتحايل بلغت 70 محضرا، وتم إيقاف حوالي 200 شخص مشتبه به، كما فككت الشرطة 9 شبكات ناشطة في مجال المخدرات من بينها شبكة دولية عالية الخطورة.