انطلاقة يوم تفكري حول المنتديات العامة من اجل عصرنة الادارة وتفتتح من طرف الامين العام للوزارة

جمعة, 12/23/2022 - 00:05

احتضنت وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة اليوم الخميس في انوكشوط يوما تفكيريا بمشاركة عدد من الخبراء حول المنتديات العامة لعصرنة الإدارة.

ويهدف اللقاء إلى مناقشة المقاربة التشاركية التي يعتمدها القطاع، في أداء مهامه ذات الطابع التحولي العميق،

وأوضح الأمين العام للوزارة السيد سيدي ولد مولاي الزين بالمناسبة أن الادارة العمومية تمثل الأداة الطبيعية لتكريس إرادة الدولة، والاستجابة للتطلعات والاحتياجات الخدمية للمواطنين والمقيمين على أرض موريتانيا.

وأبرز أن هذا النهج يتناغم مع المقاربة القيادية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الحريص على إيجاد إجماع وطني حول مختلف التوجهات الاستراتيجية التي يتخذها.

وأضاف أن دعائم إرساء إدارة عمومية عصرية فعالة، يمر حتما، بتحديث ترسانتها القانونية الناظمة، وتبسيط إجراءاتها، وتسريع عملياتها، وتخفيض كلفتها، علاوة على تقريبها من المراجعين،

ويشارك في هذا اليوم التفكيري، خبراء في عصرنة الإدارة، ومسؤولون سامون يمثلون مختلف القطاعات الوزارية في البلاد، وهو ما يؤكد الاهتمام الكبير بمساعي القطاع، لإرساء تشاور وطني موسع حول عصرنة الإدارة.  كما حض الي هذاليوم العديد من المديرين في القطاعات الحكومية في مجال المعلوماتية   كما يندرج  هذاليوم في  في اطار توجه  الدولة لعصرنة  الادارة ورقمنتها