بنت عبد المالك تؤذن في فتح وتدين ساحة تسمى ساحة المرحوم احمد بن حمزة

خميس, 01/05/2023 - 05:27

 

أشرف الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية، السيد محمد محفوظ إبراهيم، والأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيد أحمد ولد بنان، ورئيسة جهة نواكشوط، السيدة فاطمة بنت عبد المالك، اليوم الأربعاء، على تدشين ساحة عمومية في مقاطعة توجنين بنواكشوط الشمالية تحمل اسم المرحوم “أحمد ولد حمزة”.
وتوفر الساحة العمومية التي تم تنفيذها من طرف المجلس الجهوي لنواكشوط، متطلبات الترفيه والاستجمام لروادها، حيث تم تزويدها بملعب صغير لكرة القدم، ومصابيح الإنارة العمومية، إضافة إلى ممرات لممارسة رياضة المشي والعَدوِ، ومقاعد للاستراحة، وتجهيزات خاصة بالفئات الشبابية.
وأوضحت رئيسة جهة نواكشوط أن تدشين وتسمية الساحة على اسم المرحوم أحمد ولد حمزة يأتي كرد للجميل على تفانيه في سبيل عصرنة مدينة نواكشوط وما قدمه من خدمات جليلة طيلة فترة رئاسته لمجموعة نواكشوط الحضرية الممتدة من 2006 إلى 2014.
وأشارت إلى أن هذا الإنجاز يندرج في إطار السياسات التنموية للجهة، الهادفة إلى خلق متنفسات ومنتزهات على مستوى بلديات نواكشوط، من خلال تهيئتها وتجهيزها بكل المتطلبات، مضيفة أن إعداد الساحات العامة يتنزل في إطار التزام جهة نواكشوط بمواكبة السياسة العمرانية للحكومة المستوحاة من البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
جرى حفل التدشين بحضور والي نواكشوط الشمالية، وحاكم مقاطعة توجنين، وقادة السلطات الأمنية في الولاية، ونجل المرحوم أحمد ولد حمزة وساكنة الحي.