المدير العام للامن يشارك في مؤتمر للقادة العرب

اثنين, 01/09/2023 - 23:31

 

بدأت، اليوم (الإثنين) في أبو ظبي؛ عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، أعمال المؤتمر السادس والأربعين لقادة الشرطة والأمن في الدول العربية.، بحضور الفريق مسقارو ولد سيدي، المدير العام للأمن الوطني ونظرائه قادة الأجهزة الأمنية في الدول العربية.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر عددا من المواضيع والقضايا ذات الصلة بالأمن العربي المشترك، وسبل تطوير التعاون العربي البيني في المجال الأمني.

و دأب مجلس وزراء الداخلية العرب على تنظيم هذا المؤتمر منذ سنوات بهدف تكريس مزيد من التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية في الدول العربية من أجل مواجهة التحديات المشتركة في مجال الأمن.

ويرافق المدير العام للأمن الوطني، في مؤتمر أبوظبي، المدير المركزي لمكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالمديرية العامة للأمن الوطني؛ المفوض الاقليمي القاسم ولد سيدي محمد وعدد من مسؤولي وضباط المديرية العامة للأمن الوطني.

وتضمن حفل افتتاح المؤتمر عروضا مرئية تبرز جانبا من منجزات مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب خلال مسيرته على مدى الخمسين عاما الماضية، وعرضا لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ودورها في تعزيز العمل العربي المشترك والارتقاء به في المجالات الأمنية.

وحظي المدير العام للأمن الوطني ونظراؤه من الدول العربية المشاركين في المؤتمر باستقبال خصهم به نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي؛ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نقل لهم خلاله تحيات قيادة دولة الإمارات وحكومتها وشعبها مع تمنياتهم للمؤتمر بالتوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف والتطلعات الإستراتيجية التي يرمي لبلوغها.

Email Facebook SMS Twitter WhatsApp انشر