حزب تواصل يطالب بتطبيق النصوص القانونية الضامنة للشفافية الانتخابية استنكر حزب تواصل ما أسماها "الممارسات التي تشكل مخالفة صريحة للنصوص القانونية الضامنة لشفافية الانتخابات وحياد الإدارة ومؤسسات الدولة في العملية الانتخابية". مطالبا في بيان أصدره اليوم

ثلاثاء, 05/02/2023 - 06:57

 

استنكر حزب تواصل ما أسماها "الممارسات التي تشكل مخالفة صريحة للنصوص القانونية الضامنة لشفافية الانتخابات وحياد الإدارة ومؤسسات الدولة في العملية الانتخابية".

مطالبا في بيان أصدره اليوم "الدولة وأجهزتها المعنية بالسهر على تطبيق النصوص القانونية والنظم والمساطر الضامنة للشفافية الانتخابية".

نص البيان:

"بسم الله الرحمن الرحيم

التجمع الوطني للإصلاح والتنمية - تواصل

بيان
 
طالعتنا بعض وسائل الإعلام بصور سيارات تحمل لوحات رقمية تعود للدولة تمارس الدعاية الانتخابية لحزب الإنصاف، كما تأكد لدينا أيضا ممارسة بعض المدراء العامين للمؤسسات من من يمنعهم قانون التعارض، وبعض القناصل، منهم القنصل الموريتاني في المملكة العربية السعودية، ممارستهم للحملة الانتخابية وعقد اللقاءات الدعائية لصالح الحزب المذكور.

إننا في التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"؛ وتأكيدًا على مواقف سابقة: 

١- نرفض بشدة هذه الممارسات التي تشكل مخالفة صريحة للنصوص القانونية الضامنة لشفافية الانتخابات وحياد الإدارة ومؤسسات الدولة في العملية الانتخابية 

٢- نطالب الدولة وأجهزتها المعنية بالسهر على تطبيق النصوص القانونية والنظم والمساطر الضامنة للشفافية الانتخابية وحياد الإدارة أمام جميع الفرقاء.

٣- نحمل السلطات الإدارية مسؤولية الإخلال بسير العملية الانتخابية وما ينجر عن ذلك من ضعف الثقة في العملية الديموقراطية بأسرها.

اللجنة الإعلامية لحملة حزب تواصل
الاثنين 01 مايو 2023"