بعض الائمة ينددون بترك بعض المدار س الخاصة تعبث ببراعمنا

اثنين, 06/26/2023 - 00:01

 

أصدرت مجموعة من الأئمة والشيوخ بيانا نددت فيه بما أقدمت عليه مدرسة الأطر ، مشددين على ضرورة فتح تحقيق جاد في ماحدث مع تمكين المفتشين من تفتيش هذه المدارس والتدقيق في مناهجها.

وطالبوا في بيانهم الأهالي إلى الاهتمام بمراجعة ما يتلقاه أبناؤهم من معلومات ، وعرضها على معيار القبول دينيا وحضاريا.

وأكدوا أن خروج المدارس الأجنبية على المناهج الوطنية في الوقت الذي تدرس فيه بعضا من أبنائنا مخالفة صارخة لا يمكن السكوت عنها.

وهذا نص البيان :
بيان

نحن، أعضاء و منتسبي اتحاد شيوخ المحاظر الموريتانيين الموقعين أسفله، انطلاقا من مسؤوليتنا التربوية، ووفاء لقيم ديننا وثقافتنا وللفطرة الإنسانية، نؤكد ما يلي:

- أن خروج المدارس الأجنبية على المناهج الوطنية في الوقت الذي تدرس فيه بعضا من أبنائنا مخالفة صارخة، لا يمكن السكوت عنها.

- أن هذه المدارس حين تختص بأبناء الجاليات الأجنبية لا يعفيها ذلك من الالتزام التام باحترام هوية البلد وشعائره الدينية.

- أن ما أقدمت عليه مدرسة (ECOLE DES CADRES) من ترويج للشذوذ مرحلة متقدمة من تحدي مشاعر الأمة، وشعائرها، ونتيجةٌ منطقية للتغافل عن هذه المدارس.

وإننا - إذ نبرأ إلى الله تعالى من سوء فعل هؤلاء وقولهم - لنحث السلطات المعنية على ضرورة فتح تحقيق جاد في ماحدث، مع تمكين المفتشين من تفتيش هذه المدارس، والتدقيق في مناهجها، وندعو الأهالي إلى الاهتمام بمراجعة ما يتلقاه أبناؤهم من معلومات، وعرضها على معيار القبول دينيا وحضار يا

الموقعون
1- محمدو عبدالله مدير مجمع جعفر الطيار الاسلامي
2- يحيى عبد الله شيخ محظرة محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم بدار النعيم. 3- الشيخ المصطفى شيخ محظرة اقرأ بدار النعيم
4- المصطفى بن محمد الامين شيخ محظرة اهل السعيد. 5- ان يمهل شيخ محظرة المؤمنين بتوجنين. 6- ٱمنة محمد محمود شيخة محظرة النور بدارالنعيم. 7- المحفوظ عبدالوهاب شيخ محظرة التسامح بتيارت. 8- سيداب محمد محمود التناكي شيخ محظرة الاوابين في الطينطان 9- منت وهب محمد يحظيه شيخة محظرة ام المؤمنين بعرفات. 10- محمد محمود الديداي رئيس المكتب الجهوي للإتحاد في ٱدرار. 11- سعدن سيد محمد العبد شيخ محظرة قرٱن الفجر بتوجنين. 12- ٱمنة وداهي محظرة التقى بتوجنين. 13- تيرن صالح توري شيخ محظرة حسن مختار بتفرغ زينه. 14- سداتي اصديق احمد سيلوم شيخ محظرة اتقى بٱمرج أهل احمد سيلوم. 15- المعلومة الشيخ محمد المختار شيخة محظرة الاصول بتوجنين. 16- محمدالمختار الاديب شيخ محظرة التوبة بتوجنين 17- محمد محمود الحاج شيخ محظرة المجد بجامع الفتح في ازويرات. 18 الحسن عالي شيخ محظرة الفرقان بتوجنين. 19- محمد عبدالله عبد الرحمن محظرة السعادة بدار النعيم. 20 - سيد محمد احمد حافظ شيخ محظرة أهل اكداوية بالحوض الشرقي. 21- أطول عمرو لحبيب شيخ محظرة التيسير بعرفات 22- سالم يحي علي شيخ محظرة في بتلميت. 23- عمار احمددني شيخ محظرة في الطينطان. 24- محمد دكداك شيخ محظرة الفتح الاله بالرياض. 25- محمدالامين محمد الطيب شيخ محظرة باب العلم بعرفات. 26- محمد بياي شيخ محظرة عقبة ابن نافع 27- محمد سيد محمد شيخ محظرة محمد صالح بدار النعيم 28- محمد هارون شيخ محظرة الفوز بالنعمة رئيس المكتب الوجهوي للاتحاد في الحوض الشرقي. 29- ٱمدو داود ون شيخ محظرة سسيم بتفرغ زينه. 30 احمد محمود عبدالرحمن شيخ محظرة بدار النعيم. 31 الداه محم ياي شيخ محظرة نور الهدى بتوجنين. 32 الطالب الناه شيخ محظرة النور المبين في ازويرات